كيف تعتنين بنفسك اثناء الدورة الشهرية؟

كيف تعتنين بنفسك اثناء الدورة الشهرية؟

تتطلب العناية الشخصية لدى النساء لا سيما أثناء الدورة الشهرية الى متطلبات خاصة للحفاظ على البشرة منعشة والمنطقة الحساسة نظيفة ومنتعشة والحماية من الإصابة بالبكتيريا والفطريات، ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي عدداً من النصائح لتنظيفها وحمايتها من الالتهابات والعديد من الأمراض.

 

كيف تعتنين بنظافتكِ الشخصية أثناء فترة الدورة الشهرية؟

 

- استمتعي بحمام منتظم يومياً في خلال هذه الفترة بل وزيادة العناية الشخصية بشكل أكثر عما هو معتاد. لان الجسم في هذه الفترة يفرز الكثير من العرق والدهون أكثر من أي وقت، لذلك يجب أن تحصلي على حمام دافئ ليساعدك على الشعور بالهدوء والراحة ويمنع إصابتك بأي أمراض.

 

- اعلمي أن الاستحمام بالماء البارد جداً أو الساخن جداً غير مفيد لكِ في هذه الفترة، حيث يمكن أن يؤدي إلى انعدام سلاسة نزول دم الحيض.

 

- اغسلي المنطقة التناسلية بالماء الدافئ وصابون الأطفال غير المعطر أو غسول مطهر خاص بالمنطقة الحساسة لا يحتوي على أي مواد كيماوية أو عطرية. 

 

- دلكي جسمك أثناء الاستحمام بطريقة دائرية خفيفة، سيساعدك ذلك على تخفيف الألم والتقلصات، ويحرك الدورة الدموية بالجسم.

 

- احذري أن توجهي تياراً مائياً قوياً مباشرة نحو المهبل؛ لأن هذا سيؤدي إلى دفع جميع الأوساخ للداخل، ولكن يجب عليكِ سكب الماء بلطف والتشطيف من الأمام إلى الخلف وليس العكس.

 

- استخدمي الفوط الصحية التي لا تسبب حساسية أو تهيج للجلد كالفوط المصنوعة من القطن والتي لا تحتوي على رائحة معطرة.

 

- استبدلي الفوط الصحية كل ست ساعات بحد أقصى أو وفقاً لغزارة الدم، مع تنظيف المنطقة قبل وضع الفوطة الجديدة، وذلك لمنع تكاثر البكتيريا وظهور الرائحة غير المحببة.

 

- احرصي على ارتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن؛ لأنها تعمل على امتصاص العرق سريعاً، مما يقلل نمو البكتيريا في هذه المنطقة.

 

- احرصي على تخصيص ملابس داخلية لهذه الفترة فقط، وتأكدي من غسلها وتطهيرها بشكل جيد، يعمل على قتل أي بكتيريا أو ميكروبات عالقة بها.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الام الدورة الشهرية:

 

٥ أطعمة يجب تجنبها أثناء الدورة الشهرية

هذه هي ابرز طرق تنظيم الدورة الشهرية

حلول طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية دون ادوية

‪ما رأيك ؟