ما مدى تأثير المطهرات المهبلية على صحة منطقتك الحميمة؟

ما مدى تأثير المطهرات المهبلية على صحة منطقتك الحميمة؟

لا تعلم الكثير من النساء ما هي الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل والتخلص من الإفرازات والروائح الكريهة فيبالغن بالتنظيف من خلال استخدام مطهرات مختلفة فيها عدة أنواع من المواد الكيميائية مع روائح عطرية مختلفة. فما مدى تأثير المطهرات المهبلية على صحة المهبل وهل هي فعلاً تشكل خطراً عليه؟ اليك اليوم من خلال هذا الموضوع من صحتي مفهوم المطهرات المهبلية وتأثيرها.

 

معلومات مفيدة

 

من المهم أن تعلم المرأة أن المهبل لا يحتاج الى تطهير وغسل بشكل عميق لأنه يطهر نفسه بنفسه من الداخل كما أنه مليء بالبكتيريا النافعة التي يطلق عليها إسم لاكتوباسيلي والتي تعمل على إبقائه نظيفاً من الداخل بشكل دائم من هنا لا ينصح أن تتعمق المرأة في غسل المكان من الداخل تجنباً لقتل تلك البكتيريا المفيدة بل بالمقابل عليها أن تكتفي بغسله من الخارج.

 

هل المطهرات المهبلية ضرورية؟

 

لا يحبذ الأطباء استخدام المطهرات المهبلية التي تحتوي على مواد كيميائية من دون إشرافهم الخاص فالمواد الكيميائية الموجودة في المطهرات قد تحدث تغييراً في الدرجة الحمضية الموجودة بالمهبل ما يؤثر سلباً على صحته عامة. من هنا من واجب المرأة أن تعلم أنه من الضروري مراجعة الطبيب بحال أرادت استخدام أي مطهر. أما في الحالات العادية فيمكن للمرأة أن تكتفي بغسل منطقة المهبل بالماء مع صابون خال من المواد الكيميائية كصابون الغليسيرين الموجود في الصيدليات الى جانب استخدام زيت الأطفال. أخيراً ينصح بعدم تنظيف المهبل كل يوم ولكن إن أردت يمكنك تنظيفه مرة في اليوم على الأكثر.

 

اقرأوا المزيد عن طرق تنظيف المهبل من خلال الروابط التالية:

 

كيف يمكن ترميم المهبل بعد الولادة؟

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل

عالجي رائحة المهبل بهذه الطرق

‪ما رأيك ؟