تنبه الى الاسباب النفسية وراء سرعة القذف

تنبه الى الاسباب النفسية وراء سرعة القذف

يعاني الكثير من الرجال من مشكلة سرعة القذف واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الأسباب والعلاجات المتعلقة بهذا الموضوع. 

 

الأسباب النفسية لسرعة القذف عند الرجال

 

يمكننا أن نتحدث في بادئ الأمر عن انعدام الراحة عند الرجل أثناء العلاقة الحميمة مع زوجته كمثل المكان الذي يقيمانها فيه أو حتى الزمان، فالعوامل تلعب دوراً أساسياً في راحة الرجل في العلاقة الجسدية. من ناحية أخرى يعاني بعض الأشخاص من العجز الجنسي ويخافون من فقدان الانتصاب التام للعضو أثناء العلاقة الحميمة مع الشريكة الأمر الذي يسبب سرعة القذف في الكثير من الأوقات.

 

تعمل الخبرة دورها أيضاً خلال العلاقة الجنسية فالرجال العديمي الخبرة في هذا المضمار يعانون عادة من سرعة القذف لأنهم يستعجلون الوصول الى الرعشة من دون التمتع بالحظات الحميمة مع الشريكة. مع انقطاع الرجل عن ممارسة العلاقة الحميمة لوقت طويل يتسبب الأمر له بسرعة القذف. أما العوامل الأخرى فتكون إما مشاكل زوجية تجعل العلاقة الحميمة ممارسة واجب بين الزوج والزوجة فتسبب سرعة القذف عند الرجال أو ضغوطات العمل تقود بالرجل لممارسة العلاقة الحميمة وهو متعب مما يجعله يختار سرعة القذف للانتهاء بسرعة منها.

 

الأسباب الجسدية لسرعة القذف عند الرجال

 

قد يكون الرجل يحمل إصابات في النخاع الشوكي الأمر الذي يقود به الى سرعة القذف الى جانب تواجد بعض الأورام لديه كأكياس الدم والتهابات في الخصيتين. أما الإلتهاب المزمن للبروستاتا فهو من أسباب سرعة القذف لأنه يخلق احتقاناً في الحوض مما يدفع الحيوانات المنوية للخروج من الجسم بسرعة. بحال كان الرجل يعاني من اضطرابات هرمونية كفي الغدة الدرقية مثلاً سيعاني بالمقابل من سرعة القذف. 

 

علاج سرعة القذف

 

ينصح عادة بالتنفس العميق أثناء ممارسة العلاقة الحميمة وذلك للاسترخاء ولمنع سرعة القذف. الى جانب ذلك ينصح الرجل بالتوقف قبل القذف لفترة وجيزة ومن ثم متابعة العلاقة الأمر الذي يمنع سرعة القذف لديه. هذا وهناك معالجات بالأدوية يمكن أن يلجأ اليها الرجل في حال فشلت المحاولات الطبيعية للسيطرة على سرعة القذف لديه.

 

وسعوا معلوماتكم حول سرعة القذف من خلال موقع صحتي:

 

ما هي أبرز أسباب سرعة القذف؟

عالج مشكلة سرعة القذف عندك بهذه الأساليب!

حاربوا سرعة القذف بهذه الخطوات البسيطة

‪ما رأيك ؟