صعوبة الوصول الى النشوة الجنسية حالة قد تواجهكِ... كيف تحلين هذه المشكلة؟

صعوبة الوصول الى النشوة الجنسية حالة قد تواجهكِ... كيف تحلّين هذه المشكلة؟

صعوبة الوصول الى النشوة الجنسية

أي امرأة معرّضة للمعاناة من صعوبة في الوصول الى النشوة الجنسية، ما ينعكس سلباً على حالتها النفسية ويصيبها بالإحباط، ويمنعها بالتالي من إتمام العلاقة الجنسية مع شريكها، علماً أن هذه الحالة هي من الأمور الأساسية التي تهدد نجاح وإستمرار الزواج، في حال تطورها وعدم علاجها في الوقت المناسب.

 

 ما هي الأسباب التي تؤدي الى صعوبة وصول المرأة إلى النشوة؟

الأسباب التي تمنع المرأة من الوصول إلى النشوة كثيرة، فهي تكون إما نفسية أو جسدية، ومن أكثرها شيوعاً:

- إنعدام ثقة المرأة بجسمها: نتيجة تكرار تجارب الحمل والولادة المتكررة قد تواجه المرأة مشكلة إكتساب الوزن الزائد ما يجعلها في حالة من عدم تقبّلها لجسمها نتيجة إحساسها بالتوتر والقلق الدائم من التغيّرات الجسدية الحاصلة عندها، ويمنعها بالتالي من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة ويعيق بالتالي عملية وصولها إلى النشوة.

- المعاناة من بعض الامراض الصحية والنفسية: إن الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري أو إضطرابات الأعصاب هو من الامور التي تؤثر على الإحساس وتضعف عمل الخلايا الحسية التي تنعكس سلباً على الجهاز التناسلي، علماً أن هذه الأعراض تؤدي أيضاً الى العديد من المشاكل الهرمونية التي تنعكس سلباً على حياة المرأة الجنسية.

- المشاكل النفسية: إن المشاكل النفسية مثل الاكتئاب والحزن الشديد وإضطرابات القلق قد تنعكس سلباً على رغبة المرأة في العلاقة ما يعيق وصولها إلى النشوة الجنسية.

- تناول بعض الأدوية: بعض أنواع الأدوية مثل المهدئات وأدوية منع الحمل ومضادات الاكتئاب تؤثر على الرغبة والإثارة عند المرأة وتعيقها بالتالي من الوصول الى قمّة اللذّة الجنسية.

- التفكير بالعلاقة بشكل خاطئ: قد تحمل المرأة الكثير من الأفكار السلبية عن العلاقة الجنسية، ما يجعلها ترفضها بشكل تام.

 

كيف يمكن علاج صعوبة وصول المرأة للنشوة الجنسية؟

علاج هذه المشكلة هو أمر ضروري لتفادي تفاقم هذه الحالة، وذلك يتّم وفق الخطوات التالية:

- من الضروري تثقيف المرأة بمعلومات كافية عن طبيعة جسمها وكيفية إتمام العلاقة الحميمة بين الزوجين، وهذه الخطوة ضرورية لأنها سوف تساعدها على التصالح مع جسمها والتعامل معه بشكل أفضل.

- يجب على الزوج مساعدة شريكته على تخطّي هذه المشكلة من خلال توفير الأجواء الرومانسية وإستخدام المواد المثيرة والمداعبة التي تساعد المرأة على الإستمتاع بالعلاقة بشكل أكبر. كذلك ينصح باللجوء الى بعض التدليك الذي يعزز إرتياح الزوجة وشعورها بالإسترخاء لخوض علاقة مثالية.

- في حال شعور المرأة بعدم الراحة من الممكن الحدّ من الآلام والتشنّجات باستخدام بعض المزلقات والأوضاع الجنسية المريحة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


إليكِ المزيد من صحتي عن النشوة الجنسية وطرق بلوغها:

7 فوائد غير متوقّعة للنشوة في العلاقة الجنسيّة

5 عوامل تعرقل الوصول إلى النشوة في العلاقة الحميمة

لضمان وصولكِ الى الرعشة في العلاقة الحميمة... إليكِ هذه الخطوات!

 


‪ما رأيك ؟