طرق سهلة لعلاج حكة الفرج في المنزل

طرق سهلة لعلاج حكة الفرج في المنزل

حكة المهبل أمر شائع جداً لدى النساء بين الحين والآخر وهو ينتج عن اسباب عديدة لا يمكن تحديدها بسهولة، ولكن علاج حكة الفرج يمكن تحقيقه بسهولة في المنزل. وفي مقال صحتي اليوم، اخترنا أن نطلعك على ابرز الوسائل المساعدة على علاج حكة الفرج، كي تكوني على استعداد دائم للتخلص منها متى واجهتك. 

 

خل التفاح

 

يكفي أن تقومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الى كوب من الماء الدافئ، غسل المنطقة بها، الامر الذي يساعد على التخفيف من الاحمرار ومن الشعور بالحكة. وهذا الحل يمكن تطبيقه بسهولة في المنزل، ولكن عليك الالتزام به لمدة اسوبع كامل، مع تطبيقه مرتين في اليوم الواحد. 

 

الكمادات الباردة

 

هذه الطريقة مفيدة جداً في حال كان الشعور بالحكة لا يزال بسيطاً وخفيفاً، كل ما عليك فعله هو الاستعانة بقطعة من القماش القطني، ومن ثم تبليلها بالماء المثلج أو البارد، ووضعها على منطقة الفرج لترطيب المكان وانعاشه، ما يساهم في التخفيف من شعور الحكة لديك. 

 

الماء المالحة

 

تعتبر هذه الوصفة مساعدة جداً وفعالة على علاج الشعور بالحكة، فتقومين بالاستعانة بها للتخلص من الالتهابات البسيطة والخفيفة، ولكنها لن تكون مفيدة في حال كان هناك جروح أو تقرحات. اغسلي الفرج بالماء المالحة لتشعري بالراحة والتخلص من شعور الحكة. فالماء المالحة تساعد على تحويل البشرة الناعمة الى صلبة قادرة على محاربة البكتيريات البسيطة. 

 

عصير التوت البري

 

يساعدك التوت البري على التخلص من الشعور بالحكة في منطقة الفرج، يكفي أن تشربي كوبين من عصير التوت البري بشكل يومي حتى يزول هذا الشعور ويخف تدريجياً الى أن يختفي بشكل نهائي، فتشعرين بالراحة من بعده.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن التهابات المهبل عبر موقع صحتي:

 

الغسول المهبلي... الحل الانسب للتخلص من روائح المنطقة الحميمة

لماذا تعانين من حكة المهبل؟

اقرأي هذا الموضوع لتعرفي اكثر عن التهابات المهبل

‪ما رأيك ؟