كم من الوقت تحتاج المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية؟

كم من الوقت تحتاج المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية؟

كم من الوقت تحتاج المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية

النشوة الجنسية عند المرأة تجربة حسّية تتداخل فيها العديد من الوظائف الفسيولوجية والنفسية، حيث يلعب الدماغ والجهاز العصبي والحالة الجسديّة كلٌّ دوره بالإضافة إلى الحالة النفسية التي تكون بها المرأة. فكم من الوقت تحتاج المرأة للوصول إلى النشوة أثناء ممارسة العلاقة الجنسية؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

13 دقيقة و6 ثوانٍ

نشرت مجلة الطب الجنسي دراسة توصّل فيها الباحثون إلى الوقت الدقيق الذي تحتاج إليه المرأة للوصول إلى النشوة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. وفي النتيجة، تبيّن أنّ المرأة تحتاج إلى ما يُقارب 13 دقيقة و6 ثوانٍ لكي تبلغ النشوة الجنسية.

 

تسريع بلوغ النشوة ممكن؟

من الصعب أن تبلغ المرأة النشوة قبل متوسط 13.6 دقيقة من العلاقة الجنسية، وبالتالي من غير الممكن الوصول إلى الذروة في حال ممارسة العلاقة الجنسية في 5 أو 10 دقائق.

ولكن في حال استخدم الرجل بعض الطرق الفعالة لتحفيز المرأة ولم يعتمد على الإيلاج وحده، يمكن زيادة الإثارة والرغبة ومساعدة المرأة على بلوغ النشوة الجنسية بالسرعة التي تتلاءم معه، فيصلان إليها سوياً.

 

طرق لتسريع بلوغ النشوة

هناك بعض الطرق الكفيلة بتسريع بلوغ النشوة عند المرأة، أثناء العلاقة الحميمة، وأبرزها:

 

- إطالة فترة المداعبة:

يمكن الاعتماد على بعض الحيل لإطالة فترة المداعبة مثل القبلات والملامسة الجسدية بين الزوجين، والعناق. كما يُعتبر التدليك وسيلة مناسبة لزيادة الإثارة والرغبة الجنسية وبالتالي تسريع بلوغ النشوة عند المرأة.

 

- تبديل الأوضاع الجنسية:

من المهمّ تبديل الأوضاع الجنسية باستمرار أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، في محاولة لزيادة التحفيز والإثارة أثناء العلاقة الحميمة، ممّا يسرّع بلوغ المرأة للنشوة.

 

- كسر الروتين:

هناك العديد من الحيل التي يمكن اللجوء إليها لكسر الروتين في العلاقة الحميمة، وبدورها تساهم في تسريع بلوغ المرأة النشوة الجنسية. ومن هذه الحيل، تغيير التصرفات والقيام بأمرٍ مفاجئ أثناء الممارسة الجنسية بشكلٍ يجعل المرأة تتفاجأ إيجاباً فتتحفّز جنسياً بشكلٍ أكبر.

 

يبقى على المرأة أن تحافظ على الاسترخاء والهدوء قبل ممارسة العلاقة الحميمة، لأنّ بلوغ النشوة بالنسبة إليها يتطلّب منها أولاً أن تكون هادئة ومطمئنّة، وأن تحبّ نفسها وجسدها وتُرشد الزوج إلى ما تحبّ. 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

 

إليكِ المزيد من صحتي عن النشوة الجنسيّة عند المرأة:

لهذه الأسباب لا تبلغ المرأة النشوة الجنسية!

7 أسباب شائعة لتأخّر النشوة عند المرأة

هذه العلامات تدّل على وصول المرأة الى قمّة النشوة في العلاقة!

 

 

‪ما رأيك ؟