كيف تزيد كمية المني بطرق طبيعية؟ الجواب مع صحتي!

كيف تزيد كمية المني بطرق طبيعية؟ الجواب مع صحتي!

من المعروف انّ كمّية السّائل المنوي تعتمد على عدّة ركائز أساسيّة منها العمر، العوامل الخارجيّة ونمط الحياة إضافة إلى عادات تناول الطعام.

 

في هذا المقال من صحتي، سنعدّد لكَ ما هي أبرز الخطوات التي يُنصح بها من أجل زيادة كميّة المنيّ لديكَ.

 

- ترطيب الجسم

 

يتكوّن السّائل المنوي من 90 في المئة من الماء، ولهذا السّبب يقلّ السّائل عندما لا تتناول كمّيةً جيّدةً وكافيةً من الماء. لذلك يُنصح بأن تواظب على ترطيب جسمكَ من خلال شرب الكميّة اللازمة من الماء.

 

كذلك، يُنصح بأن تتناول السّوائل المتنوّعة ما بين لترين إلى 3 لترات يوميّاً، وهي الكمّية الطّبيعية التي يحتاج إليها جسمكَ، خصوصاً أنّ تناولكَ للسّوائل يزيد كمّية المني.

 

- ممارسة الرّياضة

 

تساعد التّمارين الرّياضيّة بشكلٍ غير مباشرٍ في زيادة كمّية السّائل المنوي؛ حيث تعمل على تعزيز تدفّق الدّم في منطقة الأعضاء التّناسلية، ما يجعل الظّروف مهيّأةً لإنتاج السّائل المنوي وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

 

- الحفاظ على الوزن المناسب

 

للوزن غير الصحّي تأثيرٌ كبيرٌ على توازن الهرمونات في جسمكَ؛ لذلك فإنّ السّمنة والتعرّض لنقص التّغذية يؤثّران سلباً على عدد الحيوانات المنوية.

 

- التوتّر والضّغط العصبي

 

يُعتبر التوتّر والضّغوط النّفسيّة عدوّين للأعضاء التّناسلية؛ إذ يؤثّران بشكلٍ كبيرٍ على فاعلية جسمكَ في إنتاج السّائل المنوي. لذلك يُنصح بأن تحيط نفسكَ دائماً بالهدوء والاسترخاء.

 

- المواد الكيميائيّة

 

انّ المركّبات الكيميائيّة أو التعرّض للإشعاع قد يوثّر على كثافة السّائل المنوي، كما انّ قيادة الدّرجات تُعتبر عاملاً أساسياً آخر.

 

- النّظام الغذائي

 

عليكَ ان تتناول الأطعمة الغنيّة بفيتامين ج، الزنك ومضادات الأكسدة. كما يُنصح بأن تحصل على الأحماض الأمينية، حمض الفوليك والفيتامين د.

 

لذلك يُنصح بأن تحرص على إدخال الثوم، الهليون، الموز، الجوز، بذور القرع والتوت ضمن نظامكَ الغذائي.

 

فإذا كنتَ من الرّجال الذين يبحثون عن زيادة كمّية المني، ما عليكَ سوى اتّباع النّصائح الـ6 التي ذكرناها لكَ في السّطور السّابقة، نظراً لأنّها تعمل على زيادته بشكلٍ طبيعيّ.

 

اقرأوا المزيد عن السائل المنوي على هذه الروابط:

 

لون السائل المنوي ينذر بهذه الأمراض... احذرها!

إذا كان لديك تحليل قريب للسائل المنوي... تنبّه الى هذه العوامل المؤثرة سلباً!

ما لا تعرفونه عن السائل المنوي

‪ما رأيك ؟