للتخلص من إدمان الأفلام الإباحية... إتبعوا هذه الخطوات

للتخلص من إدمان الأفلام الإباحية... إتبعوا هذه الخطوات

تمكنت الافلام الاباحية من الوصول الى المنازل كافة في مختلف الدول، وباتت تشكل اليوم تهديداً كبيراً للمجتمعات بشكل عام وللأفراد بشكل خاص، إذ تحولت مع مرور الايام الى نوع جديد من انواع الادمان الخطرة التي تسيطر على تفكير الشباب وتجعلهم اسرى لها. في هذه الحال، طالعوا المقال التالي حول علاج ادمان الافلام الاباحية لمساعدتكم على التخلص من هذه المشكلة.

 

أولاً، الخطوة الأولى لبداية التخلص من ادمان الافلام الاباحية يكمن في اقرار الشخص بانه يعاني من هذه المشكلة، مع الاقرار بضرورة التخلص منها، وهنا تصبح العزيمة اكثر قوة. في هذه الحالة، يجب البدء برسم خطة واضحة للتخلص من هذه المشكلة التي تؤثر سلباً على حياة الانسان. اكتب الاسباب التي تدفعك الى التخلي عن مشاهدتها، وضعها امامك في كل نرة ترغب بمشاهدة الافلام الاباحية، وهكذا يمكن أن تتذكر ضرورة التوقف عنها. 

 

ثانياً، طريقة أخرى للتخلص من مشاهدة الافلام الاباحية، وذلك من خلال التخفيف من مشاهدة التلفاز او الجلوس امام الحاسوب، فيمكن للشخص أن يقوم ببعض النشاطات الترفيهية او الخروج برفقة الاصدقاء أو القيام بأحد الاعمال التي لا تتطلب توافر الحاسوب او الانترنت وغيرها من الامور المساعدة على حل هذه المشكلة. 

 

ثالثاً، إن كنت من مدمني الافلام الاباحية لفترة طويلة، سيكون من الصعب التخلص منها بين ليلة وأخرى، لذا من المهم وضع توقيت معين يساعدك على التخفي فمن مشاهدة هذه الافلام بشكل تدريجي، احسب الساعات التي تمضيها يومياً في مشاهدة هذه الافلام ،وحاول التخفيف منها كل يوم ساعة تقريباً حتى تصل في النهاية الى التوقف عنها كلياً. 

 

رابعاً، العادات اليومية للانسان تفرض عليه احياناً نمط حياة معين، لذا ان كنت تعاني من هذه المشكلة لا بد من التوحه نحو تغيير العادات اليومية لديك، فمثلاً ان كنت لا تتوجه الى النادي الرياضي لممارسة التمارين الرياضية، علك تعيد التفكير بهذا الموضوع وتخصص له وقتاً محدداً في اليوم يجنبك مشاهدة الافلام الاباحية .

 

خامساً، إن كنت قد ارتبط حديثاً بشريكتك أو مضى وقت طويل على لعلاقتكما، لا بد من أن تكون هذه العلاقة هي المحور الاساس لاهتمامك اليوم، لذا متى منحت علاقتك العاطفية الاهتمام الكافي، ستتنبه الى أن الافلام الاباحية قد تؤثر سلباً على العلاقة، ما يدفعك الى تجنب مشاهدتها. 

 

سادساً، في بعض الحالات يكون التوقف عن مشاهدة الافلام الاباحية امراً مستحيلاً لدى بعض الاشخاص، لذا فمن المفيد في هذه المرحلة التوجه لرؤية أحد الاطباء المختصين القادرين على مساعدتك على الخروج من هذه الازمة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

الأفلام الإباحية... مخدرات مصوّرة!

الانترنت والمراهق... مخاطر قد تؤدي الى الانحراف او الانتحار

انتبهوا من الانترنت على أطفالكم... خصوصاً المواد الاباحية!

‪ما رأيك ؟