ما هو تأثير السنّ على الرغبة الجنسية؟

ما هو تأثير السنّ على الرغبة الجنسية؟

يعتبر العمر من الأمور الأساسية التي تؤثر على صحة المرأة وعلى الشكل الخارجي للجسم وللتغيّرات الكبيرة التي تطرأ على صحتها ووظائفها الجسمية. وفي هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على تأثر الرغبة الجنسية عند المرأة بالعمر والتي تعتبر من الأمور الأساسية التي تتأثر في السن والتغيّرات العمرية. 

 

مرحلة العشرينيات 

 

في هذه المرحلة من العمر، تكون الرغبة الجنسية لدى المرأة مرتفعة جداً، وهي في غالب الأحيان نتيجة الدورة الدموية الناشطة في جسم المرأة الشابة، وهذا الأمر يعتبر مهماً جداً بالنسبة إلى القدرة على الحمل والإنجاب. وفي هذا الإطار، تجدر الإشارة إلى أن الرغبة الجنسية المرتفعة لا تعني بالضرورة النشوة المرتفعة أيضاً، فهذه الأخيرة تأتي من خلال التجربة العمرية. 

 

مرحلة الثلاثينيات

 

في هذه المرحلة العمرية تختبر المرأة الذروة في الرغبة الجنسية حيث يكون الجسم قد اكتمل تشكّله وباتت وظائفه الجسدية أكثر تمكيناً، وبالتالي تشهد المرأة إستقراراً في الجسم على مختلف الأصعدة، وفي هذا الإطار، تصبح الهرمونات المسؤولة عن الرغبة الجنسية أكثر تفضيلاً وأعلى مستوى، ما يساهم في تحسين الرغبة لديها. 

 

مرحلة الأربعينيات

 

في هذه المرحلة تشهد المرأة العديد من التقلبات على الصعيد الجنسي، حيث إنها تشهد تارةً رغبة قوية، في حين أنها قد تشكو من بعض البرودة الجنسية أحياناً أخرى. وفي هذا الإطار، يمكن أن تنتج هذه التقلبات عن التبدّلات في معدلات الهرمونات في الجسم التي تعتبر أساسية للإستمرار في الحياة الجنسية الناجحة، وقد تتأثر المرأة في سن اليأس الذي تبلغه بعض النساء في هذه المرحلة العمرية.  

 

مرحلة ما فوق الخمسين

 

هذه المرحلة تعتبر مفصلية بالنسبة إلى المرأة خصوصاً على الصعيد الجنسي، حيث إن البعض منهنّ يبتعدن عن العلاقة الحميمة مع الزوج، في حين أن البعض الآخر يتكيّف مع الظروف التي يمررن بها، وبالتالي يعشن حياةً جنسية رائعة، تبعاً لكيفية التكيّف مع الهرمونات. ولكن الغالبية الكبرى من النساء يختبرن إرتفاعاً في مستوى الرغبة الجنسية.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول الرغبة الجنسية عند المرأة:

 

لزيادة الرغبة الجنسية لديك... تناولي هذه الفيتامينات!

هل تعلمين ما هي مراحل الإستجابة الجنسية عند المرأة؟

رياضات لم تتوقّعوها تساعدكم على تعزيز الرغبة الجنسية

‪ما رأيك ؟