ما هي سبل علاج الحكة المهبلية؟

ما هي سبل علاج الحكة المهبلية؟

تعاني الكثير من النساء والفتيات ومن كل الأعمار من مشكلة الحكة المهبلية التي تترك شعوراً مزعجاً كالحرقة والرغبة في الهرش والحك. ولكن كيف يمكن علاج الحكة المهبليّة؟ يتوقف العلاج على السبب وإليك في التالي أبرز أسباب الحكة المهبلية وعلاجاتها.

 

هل من علاج للافرازات المهبلية؟

 

- إذا كنت تشعرين بالحكة المهبلية في المنطقة الخارجية من المهبل، فالسبب في ذلك له علاقة بملابسك الداخليّة، أو بعدم اهتمامك جيّداً بنظافة المنطقة الحساسة. لذلك عزيزتي اهتمي بنظافتك جيّداً عن طريق استخدام شامبو خاص بالمنطقة الحساسة والبسي ملابس داخليّة قطنيّة كي تبقى هذه المنطقة من الجسم نظيفة دائماً وغير رطبة وقادرة على التنفس.

 

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

 

- إذا لم تكن الحكة المهبلية خارجيّة فهذا يعني أنها تكون مزعجة أكثر، ومن أسبابها استخدام أوراق المراحيض الخشة، أو إقامة العلاقة الحميمة بشكل متكرّر ما قد يخدش المنطقة الحساسة فيتسبب بتهيجها والشعور بالرغبة بالحكة. إذا كان هذا هو سبب الشعور بالحكة المهبلية يفضل أن تقومي بدهن المنطقة المصابة بالقليل من الكريم الذي يعالج طفح الحفاض عند الأطفال.

 

- من الممكن أن يكون السبب في الإصابة بحكة المهبل هو إصابتك بعدوى الخميرة وهي أحد أنواع الإلتهابات التي تصيب المهبل، وفي هذه الحالة من الأفضل أن تقومي باستشارة طبيبك كي يقوم بوصف العلاج الملائم لحالتك والقضاء نهائياً على الإلتهابات. 

 

ما هي أسباب ظهور القلاع المهبلي؟

‪ما رأيك ؟