ماذا يحصل إذا تناولت المرأة حبوب الفياغرا؟

ماذا يحصل إذا تناولت المرأة حبوب الفياغرا؟

دواء الفياغرا المعروف بالحبّة الزرقاء هو من أكثر الأدوية المستخدمة من قبل الرجال الذي يعانون من ضعف في الانتصاب، ما يجعل هذه الحبوب من أهم العلاجات الطبية في مجال الضعف الجنسي عند الرجل. فهل يمكن للمرأة تناول حبوب الفياغرا؟ وما هي فوائدها وأعراضها الجانبية بالنسبة للنساء؟

 

حبوب الفياغرا لا تؤثر على رغبة المرأة الجنسية!

 

تناول المرأة للفياغرا لا يؤثّر على بشكل ملحوظ أو مباشر على قدرتها أو الرغبة الجنسيّة عنها نظراً لإختلاف التركيبة البيولوجيّة للأعضاء التناسليّة بينها وبين الرجل. علماً أنه ومنذ سنوات عديدة، تمّ إطلاق الفياغرا كدواء لصحّة القلب والشرايين، إلا أن صفته الجنسيّة أضيفت له لاحقاً، بعدما أثبتت قدرته على تحفيز ضخّ الدم إلى العضو الذكري، ما يساعد في علاج مشكلة العجز الجنسي بشكل كبير.

 

ما هي فوائد حبوب الفياغرا للنساء؟

 

إن تناول الفياغرا يساعد على الحدّ من آلام الدورة الشهرية عند السيدات، لأن هذه الحبوب تعمل على تهدئة الآلام المصاحبة لفترة الطمث، بفضل تعزيزها لتدفق الدم إلى منطقة الحوض وتوسيع الأوعية الدموية وتسهيل نزول الحيض.

 

وبالتالي فإن عقار الفياغرا يدعم استرخاء أنسجة الجسم خلال فترة الحيض عند المرأة، وينشط الدورة الدموية ويحسن الحالة النفسية نتيجة دوره الفعّال في الحدّ من الآلام المزعجة، إلا أنه لا ينصح بتناول النساء للفياغرا إلّا بعد وصفة طبيب مختصّ، لأن هذا النوع من الحبوب قد يحمل العديد من الأعراض الجانبية المزعجة التي يتسبّب بها هذا الدواء مثل الغثيان، الإسهال، الطفح الجلدي، آلام الرأس، وحتّى في بعض الأحيان سكتات وذبحات قلبيّة في حال تناوله مع بعض أنواع الأدوية الاخرى.

 

إبتعدوا عن الفياغرا بشكل كامل في هذه الحالات!

 

على مرضى القلب أو الذين يعانون من خلل في ضغط الدم الإبتعاد بشكل مطلق عن تناول حبوب الفياغرا لأنها قد تشكل خطراً أساسياً على حياتهم. علماً أن هذا ينطبق أيضاً على المصابين ببعض الأمراض مثل الأنيميا المنجلية، وقرحة المعدة، وسرطان الدم، أو الذين يعانون من إعاقة خلقية في القضيب. وفي حال تناول هذا النوع من الحبوب ينصح بترك فاصل زمني مقداره ست ساعات على الأقل بين كلّ عقار لتجنب الانخفاض الخطير في ضغط الدم الذي يسببه تناول العقارين معاً.

 

إقرأوا المزيد عبر موقع صحتي عن حبوب الفياغرا:

 

هذا ما يجب ان تعرفوه عن الفياغرا

هل من بديل للحبّة الزرقاء بالنسبة لكبار السنّ؟

كيف تتخلّص من ضعف الانتصاب النفسي؟

‪ما رأيك ؟