هذه هي اسباب العجز الجنسي عند النساء

هذه هي اسباب العجز الجنسي عند النساء

إن العجز الجنسي مشكلة تواجه الجنسين الإناث والذكور دون فرق. لكن العجز الجنسي لدى النساء لا يحظى بالإهتمام الكبير الذي يحظى به بالعادة عند الذكور. ذلك لأن علامات العجز الجنسي لدى الذكور يكون أسهل بكثير تشخيصها من علامات العجز لدى النساء، حيث لا نجد أعراض طبيعية واضحة. كما أن الإثارة الجنسية لدى المرأة أكثر تعقيداً من الإثارة الجنسية لدى الرجل، فاعتمادها وتأثرها باحترام الذات والعلاقات والتجارب الجنسية السابقة جعلها في مقدمة الأمور المعقدة. فتعرفي معنا اليوم في مقالنا هذا من صحتي على اسباب العجز الجنسي لدى النساء اي عدم 

 

أغلب حالات الضعف الجنسي قبل الأربعين!

 

مشاكل تعوق العلاقة الحميمة

 

هناك عدة أسباب شائعة واخرى غير معروفة جداً للعجز الجنسي لدى النساء. فمن الأسباب الشائعة المشاكل النفسية اي عدم القدرة على الاندماج في العلاقة الحميمة بسبب عائق نفسي ناتج عن التربية او عدم الرغبة في الشريك، والمشاكل البدنية وأيضاً مشاكل هرمونية ولها الدور الاكبر في عدم الاستمتاع بالعلاقة الزوجية. فهناك اولاً العديد من المشاكل الطبية التي تساهم في العجز الجنسي لدى النساء، كالجراحات الطبية مثلاً جراحة الحوض أو مشاكل المبولة والصداع وتصلب الانسجة. وكما اشرنا فإنّ المشاكل الهرمونية لها تأثيرات كبيرة فمثلاً انخفاض هرمون التيستوستيرون يؤدي الى تغيير في الأنسجة.وردات فعل في الأعضاء التناسلية.

 

مشروبات طبيعية لعلاج الضعف الجنسي

 

إن بعض الأسباب التي تساهم في العجز الجنسي لدى النساء هي أسباب تحول دون استمتاع المرأة في العلاقة كمشكلة انخفاض الترطيب المهبلي أثناء الجماع ما يسبب بآلام حادّة ما يجعل الوصول الى النشوة أمراً مستحيلاً. كما أن الخلل الهرموني الذي يحدث نتيجة انقطاع الدورة الشهرية هو من المسببات بهذا العجز.

وهناك عوامل عديدة يمكن ان تخلّ بالراحة النفسية لدى المرأة وتسبب لها بالقلق والكآبة لمدة زمنية طويلة، وهي أيضاً سبب أساسي من العلامات المسببة بالعجز الجنسي لدى النساء. ومهما كان السبب، من المهم للمرأة ان تستشير طبيبها حول المشكلة التي تواجهها، وذلك لأنّ عجزها جنسياً وعدم القدرة على الاستمتاع بالعلاقة الحمية سيؤدي الى مشاكل زوجية دون شك.

 

هل يوجد منشطات جنسية للنساء؟

‪ما رأيك ؟