هل تعلمين ما هي التمارين التي تزيد خصوبتك؟

هل تعلمين ما هي التمارين التي تزيد خصوبتك؟

تساعد الرياضة المرأة على التمتّع بقوام رشيق ونحيف مميز وملفت، ولكنها أيضاً تساعد في تعزيز الخصوبة لديها، وفي هذا الإطار، نقدّم لك أبرز تمارين لتعزيز الخصوبة عند المرأة ما يعتبر عنصراً أساسياً في العلاقة الحميمة بين الزوجين. وفي هذا المقال من صحتي تكتشفين افضل هذه التمارين للتمتّع بخصوبة عالية. 

 

تمرين القرفصاء

 

يعتبر تمرين القرفصاء من أفضل التمارين الرياضية المفيدة على صعيد تعزيز الخصوبة خصوصاً وأنه يعمل على تقوية العضلات في منطقة الحوض والاعضاء التناسلية ما يساعد المراة على تحسين عمل تلك المنطقة ما يرفع من معدّل خصوبتها. كما أن القرفصاء مناسبة جداً لشد العضلات وتليين الجسم ما يزيد من قدرتها على الإنجاب. 

 

تمرين الفراشة

 

أيضاً من التمارين الرياضية المفيدة على صعيد تحسين الخصوبة لدى المرأة نشير إلى تمرين الفراشة الذي يساعج على تليين العضلات والجسم في تلك المنطقة وتعتبر مفيدة جداً في حال كانت المرأة تعاني من بعض الصعوبة في الولادة، لا سيما من كانت منطقة الحوض لديها صغيرة أو ضيقة. وهذا التمرين يرتكز على الإستقلاء جانباً على الأرض، ورفع الساق عشر مرّات، ومن ثم الإستقلاء على الجانب الآخر ورفع الساق الأخرى بالطريقة عينها. 

 

تمرين الكوبرا

 

من التمارين المفيدة جداً لخصوبة المرأة نشير إلى تمرين الكوبرا الذي يعتبر مهماً جداً على هذا الصعيد خصوصاً وأنه يساهم في منح الجسم الليونة التي تبحث عنها المرأة، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية لديها، ما يزيد من قدرتها على الإنجاب والحمل بطريقة سهلة وسريعة. وهذا التمرين يقوم على الإستلقاء على البطن، مع ضمّ الساقين إلى بعضهما البعض، ومن ثم رفع الجزء العلويّ من الجسم مع إسناد اليدين على الأرض، والحفاظ على منطقة الحوض ملاصقة للأرض، ومن ثم العودة إلى إنزال الجزء العلويّ إلى أن يلامس الأرض مجدداً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

هذه الأمراض تؤثر على الخصوبة

هذه العوامل هي أعداء الخصوبة عند المرأة

ما هو تأثير مرض السكري على الخصوبة؟

‪ما رأيك ؟