هل ساعات النوم غير الكافية تؤثر على حياتكِ الجنسية؟

هل ساعات النوم غير الكافية تؤثر على حياتكِ الجنسية؟

ساعات النوم غير المنظمة أو ساعات النوم القليلة يمكن ان تضر بحياتكم الجنسية، فالتعب المتراكم نتيجة لقلة النوم يمكن أن يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية وفقدان الطاقة اللازمة لممارسة الجنس. كذلك، فان الليالي الطويلة بدون النوم بسبب حياة جنسية فعالة جدا يمكن ان تؤدي في النهاية الى تعب جسدي قد يؤدي الى شعور بالارهاق من الحياة الجنسية.

 

نوم المرأة أساسي لحياتها الجنسية!

 

لقد تبيّن أنه كلما استغرقت المرأة في النوم زادت رغبتها الجنسية في اليوم التالي، وأن زيادة ساعات النوم بساعة واحدة تزيد من فرص العلاقة الجنسية بنسبة 14%.

 

يعتبر الشعور بالتعب العذر الأكثر شيوعا للامتناع عن ممارسة الجنس، فالنساء اللواتي يحصلن على قسط وافر من النوم لديهن شهية أفضل لممارسة الجنس والاستمتاع بها أكثر. فهناك وجود علاقة بين النوم لمدة قصيرة، والشعور بأعراض الأرق وارتفاع وانخفاض الوظيفة الجنسية

لدى النساء بعد سن انقطاع الطمث.

 

ويعدّ الأرق أحد الأعراض الشائعة خلال فترة انقطاع الطمث، ما يسبّب تراجعا في الاستمتاع بالجنس، لأن نوم المرأة مفيد لصحتها الجنسية، وتبيّن أن الرغبة الجنسية وإثارة الأعضاء التناسلية، ومعاشرة الطرف الآخر في اليوم التالي  لدى مجموعة من النساء في مرحلة الدراسة الجامعية تتأثر بطبيعة النوم. 

 

إثارة المرأة الجنسية وإرتباطها بساعات النوم

 

تشمل إثارة الأعضاء الجنسية التغيرات البنيوية التي تحدث حينما يتهيأ جسد الأنثى لممارسة الجنس، وأحد الأمثلة على ذلك ترطيب أو تبلل المهبل، وفي حالة خلود المرأة إلى المزيد من النوم في المعدّل، فإن توقها للجنس يتزايد بصورة عامة. ولكن في حال النوم الأطول من العادة في ليلة محددة، تتراجع الإثارة في اليوم التالي بشكل ملحوظ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

خلال العلاقة الحميمة... هذه هي الأمور التي تشغل بال المرأة!

المرأة ترغب بهذه الأشياء في العلاقة الزوجية ولا تبوح بها!

لا تتعجب إذا رفضت زوجتك هذه الامور في العلاقة الزوجية!

‪ما رأيك ؟