من هذه التصرفات اعلموا أن ابنكم مفرط الدلال

من هذه التصرفات اعلموا أن ابنكم مفرط الدلال

إن كنتم تتساءلون إن كانت تربية طفلكم صحيحة وجيدة عليكم أن تراقبوا الكثير من تصرفاته، وفي هذا الإطار اليكم من خلال هذا المقال ن موقع صحتي تصرفات تظهر انّ الطفل مدلّل بشكل مفرط.

 

هكذا تفرطون في تدليل أطفالكم!

 

عندما تشترون للطفل الكثير من الألعاب التي لا يحتاجها أحياناً لكي تعبروا عن حبكم له، وقد تكون هذه الهدايا من دون مناسبة سيفسرها الطفل بأنها رشوة له لكي يرضي والديه فيصبح لديه عدم رضا وتذمر دائم حيال الكثير من الأمور وهذه هي أعراض الدلال. الدلال المفرط يصل اليه طفلكم بحال لم تنهوه عن أمر ما باعتقادكم أنه لا يزال صغيراً فيتمرد لاحقاً ويصبح صعب الميراس ولا يمكن التحدث اليه بل يريد دوماً أن يحصل على الأشياء التي يريدها بأية طريقة كانت. إن الطفل الذي يشكو ويتذمر كثيراً هو أكثر طفل مدلل وهذه أسوأ علامة على دلاله. إن وجدتم أن طفلكم ينظر الى الآخرين بنظرة خاوية من الغحساس ولا يعرض أن قدم المساعدة لأحد فاعلموا أنكم أفسدتم طفلكم بالدلال. الطفل الذي يتظاهر بالحزن الدائم لينال كل ما يريده هو طفل مدلل وفاشل في حياته المستقبلية.

 

كيفية التعامل مع الطفل لتجنب الدلال المفرط

 

من المهم أن يعلم الوالدان أنهما في بعض الأحيان من واجبهما أن يعارضا الطفل وألا يحققا له كل ما يشاءه ويريده لأن هذه الأمور تفسده، بل على العكس عليهما أن يتحاورا معه ويفهمانه الأمور الصائبة من تلك الخاطئة ليتربى الطفل تربية صالحة بعيدة عن الدلال وليفهم متى عليه أن يطلب ما يريده وسيحقق له ومتى تكون الامور خارجة عن اللزوم ولا ضرورة للحصول عليها. لذلك، وانطلاقاً من هذا الأمر تعلموا كيفية الاعتناء بتربية طفلكم ولا تفرطوا في تدليله.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن تربية الاطفال:

 

مجموعة من التطبيقات تساعد في تربية الطفل

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

5 قواعد لا غنى عنها في تربية الاطفال

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟