كيف تعلمين طفلك الأرقام؟

كيف تعلمين طفلك الأرقام؟

يبدأ الطفل حياته في مدرسته الأولى قبل التوجه الى المدرسة مع أصدقائه أي حياته في البيت مع أهله وأمّه خصوصاً. فلا يقل تعليمها له عن تعليم المدرسة في الأهمية، لأنها هي من يبدأ بإعداده وتحضيره لدخول المدرسة، وذلك عن طريق تعليمه الحروف والألوان والأرقام التي هي موضوع اليوم من موقع صحتي.

 

طرق مساعدة للتعلم

إن كون الطفل في عمر صغير يسمح لنا يتقديم الكثير من التعليم له لأنه في هذا العمر يكون كالإسفنجة يمتص العلم ويلتصق في ذهنه فيحفصه بشكل أفضل وأسرع، ولكن في بعض الأحيان قد تحتاج الأم الى الإستعانة ببعض الطرق المساعدة سنرى كيف من خلال بعض الطرق:

 

- أعمال تطبيقية

من أسهل طرق تعليم الطفل هي البدء بعد الأرقام مع استعمال أصابع اليد فهي من أسرع الطرق للاستيعاب أومن الممكن استخدام الصور والأشكال الملونة والمزركشة والرسومات الكبيرة والواضحة للدلالة على الأرقام ومن السهل أيضاً إذا قام الطفل هو نفسه (إذا كان بعمر يسمح له) من كتابة الأرقام أو تلوينها فهذا سيساعده أكثر على الحفظ لأنه عمل يطبقه بنفسه. وفي حال استحالة ذلك الموضوع على الطفل من الممكن استعمال بعض الأغاني القصيرة المسلية التي ستساعده على إعادتها لحفظ الأرقام. أو رسم بعض الأرقام على ألواح كرتونية ومساعدة الطفل على قصها ولصقها في أماكن محددة كغرفته مثلاً أو على الثلاجة في الطبخ.

 

- ألعاب ترفيهية

تستطيع الأم أيضاً اللجوء الى الألعاب التطبيقية وفي الوقت نفسه تربوية وتهدف الى التسلية والترفيه ومخصصة لكل أعمال تعليم الطفل الأرقام، كالألواح المعناطيسية والألعاب المركبة التي يستطيع الطفل استعمالها لرسم أشكال الحروف عليها أو تركيب الحروف بشكل متتالي أو عكسي عليها، أو استعمال الألواح الإلكترونية التي تحمل تطبيقات من شأنها تعليم الأطفال.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لتعليم الاطفال:

 

لطفل مبدع ... علّموه الرسم!

كيف يمكن زيادة كفاءة الطلاب؟

اتبعوا هذه النصائح عند شراء ألعاب الأطفال

‪ما رأيك ؟