كيف تجعلون ابنكم متفوقا؟

كيف تجعلون ابنكم متفوقا؟

مَن مِن الاهل لا يحلم ان يكون طفله ناجحا ومتفوقا في دراسته. للاهل دور مهم في مساعدة ابنائهم وتشجيعهم على الدراسة لتحقيق النجاح وهم القدوة لهم والملهم الاول الذي يتأثرون به. اليكم في هذا المقال من موقع صحتي افضل الطرق والوسائل لتشجيع ابنائكم على النجاح.

 

5 طرق تشجّع ابناءكم على النجاح

 

الثقة بالنفس: هي من أهم خطوات النجاح. والفضل في زيادة ثقة نفس الولد يعود إلى الوالدين، لانهما يساعدان على بناء شخصية طفلهما. فيجب أن يستمع الآباء لآراء أبنائهم والاخذ بها بما يساهم في تعزيز الثقة بالنفس. والاهم التخفيف من الانتقادات والتوبيخ

 

تنمية مواهب الطفل: ان اكتشاف مواهب الطفل وقدراته يساعدانكم في تنميتها. ويجب على الاهل استغلال هذه القدرات والطاقات لدى اولادهم للقيام بامور ايجابية تسعدهم. ومما لا شك فيه ان مدح الطفل والتصفيق له يزيد من إبداعه. كما كما يجب القضاء على نقاط الضعف لدى الطفل وتعزيز نقاط القوة لديه.

 

تقديم المساعدة في الواجبات المدرسية: من المهم جدا متابعة الولد في البيت من قبل والديه وعدم الاتكال على المعلمة في المدرسة. يمكنكم ان تساعدوه في انجاز فروضه المدرسية كما تنمية ذكائه من خلال عدم الاكتفاء بكتب المدرسة، انما يمكنكم اصطحابه إلى المكتبة العامة من أجل إقتناء بعض الكتب والقصص المفيدة للأطفال، وبهذه الطريقة تزرعون فيه حب المطالعة. كما يمكنكم تشجيعه على مشاهدة البرامج المفيدة، المثقفة والمسلية في الوقت نفسه، اضافة الى شراء الالعاب التثقيفية.

 

 

مخاطبة الاولاد: على الاولاد ان يعلموا انكم مهتمون بهم وبما يتعلمونه في المدرسة. فتحدثوا اليهم يوميا بعد عودتهم من المدرسة، عما انجزوه ، وما الصعوبات التي واجهتهم، وماذا يرغبون في القيام به بعد تخرجهم، بشكل يجعل الولد يدرك مدى أهمية الدراسة والتفوق في تحديد مستقبله وتحقيق ما يصبو اليه.

 

التشجيع على النشاطات: جميع الأطفال يحتاجون باستمرار للقيام بنشاطات تساعدهم على اكتشاف مهاراته الفكرية والاجتماعية. يجب تشجيعهم على ممارسة الألعاب الرياضية والترفيهية، ولكن طبعا ضمن قواعد عامة تضع الاولوية للدراسة وانجاز الفروض.

 

إليكم أبرز النصائح لتربية الطفل من خلال الروابط التالية: 

 

كيف نحمي اطفالنا من الكسل؟

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

نصائح لمحاربة السلوك العدواني لدى الأطفال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟