هكذا تحمون أطفالكم من التأثير السلبي للشجار في المنزل

هكذا تحمون أطفالكم من التأثير السلبي للشجار في المنزل

هناك عدة طرق لحل الخلافات الزوجية من دون الاضطرار الى اللجوء الى الشجار واللهجة العنيفة ولكن بحال خرجت الأمور عن السيطرة اليكم من خلال هذا المقال من موقع صحتي كيفية حماية الطفل من التأثيرات السلبية للخلافات الزوجية.

 

أضرار الشجار أمام الاطفال

 

تعود الشجارات بشكل سلبي على أطفالك لذلك يحذر الأباء الفنسيون من عدم المشاجرة أمام الأطفال لأن هذا الأمر الذي قد لا تتنبهون له من الممكن أن يقودهم الى مشاكل نفسية في وقت لاحق كما الى الإدمان أو الانحراف ويجعل منهم أشخاصاً انطوائيين منعزلين يشعرون بعدم الأمان ويمارسون العنف مع الأشخاص القريبين منهم ويكونون عصبيين. الى جانب ذلك مع الشجارات المتتالية قد يفقد الطفل ثقته بنفسه ومن الممكن أن يلوم أهله على ما يحصل معه، ومن الضروري ألا تتعلق خلافاتكما أبداً أمام الأطفال بمواضيع تخصهم كأساليب تربيتهم...

 

كيفية حماية الطفل من التأثيرات السلبية للخلافات الزوجية

 

كخطوة أولى يمكنك ان تتفقي مع زوجك على تجنب تفجر الخلاات بينكما أما أطفالكما وبحال اختلفتما تحكما بغضبكما وانسحبا الى غرفة بعيدة وتحدثا وحدكما بالموضوع. اجعلا الاحترام سيد الموقف بينكما من دون إيذاء لفظي أو جسدي فهذا الأمر ليس فقط خطيراً على الأطفال بل هو خطير على الطرفين كذلك. وضحا للأطفال بحال أصغوا الى شجاركم أنكما تتناقشان ولكنكما تحبان بعضكما وليعتذر الرف الذي رفع صوته من الآخر أمام الأطفال للتأكيد على أهمية الاعتراف بالخطأ. الطفل شديد الذكاء ويفهم كل ما يدور حوله لذلك لا تجعلا المشاكل تفاقم وتتطلب أي تدخل خارجي من أحد بل اسعيا الى حلها في ما بينكما.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للحفاظ على صحة الطفل النفسية:

 

هكذا تعاقبين طفلك من دون صراخ أو ضرب!

اليكم ١٠ مفاتيح للتربية الناجحة

اتبعوا هذه الطرق للحفاظ على صحة الطفل النفسية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟