لن تتصوروا مدى خطر صفع الاطفال!

لن تتصوروا مدى خطر صفع الاطفال!

يحتاج الأطفال في معظم الوقت وبخاصة خلال سنواتهم الأولى الى التأديب على السلوكيات السيئة أو الخاطئة التي يقومون بها ولكن الكثير من الاهالي قد يجهلون كيفية القيام بذلك بشكل صحيح فيلجأون الى الضرب واستخدام ألفاظ نابية وجارحة غافلين أن الطفل يتمتع بذكاء حاد وقد يؤثر عليه هذا الأمر بشكل سلبي جداً لاحقاً. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن مخاطر صفع الأطفال.

 

الاعتياد على الضرب

 

لا يعلم الأهل أن ضرب الطفل بشكل مفرط قد يعود عليه لاحقاً بجعله شخصاً عنيفاً وحاد الطباع مستخدماً العنف في حياته اليومية وحتى قد يصل إليه الأمر لاستعماله مع أطفاله أيضاً. وقد بينت الإحصاءات أن الكثير من الأشخاص المدانون بجرم ما كالقتل أو التعذيب هم أشخاص تعرضوا في حياتهم الى الكثير من التعنيف والضرب من قبل أهلهم.

 

طلب الاهتمام

 

يجب على الأهل التنبه وقت تأديب الطفل الى أن هذا السلوك قد يكون ردة فعل عكسية أو سلبية لشيء ما قد أزعج الطفل أو ضايقه وقد يكون في معظم الحالات طلب غير مباشر على طريقة الطفل للحصول على الاهتمام، فيجب في هذه الحالة التلكم مع الطفل لمحاولة فهم لماذا قام بهذا الأمر والتصرف على أساس جوابه.

 

مخاطر صفع الطفل

 

بينت دراسة بريطانية الى أن الطفل عند الصفع والصراخ يتعرض الى الكثير من التوتر هذا الأخير في سنوات حياته الأولى قد يؤدي لاحقاً الى حدوث تغيرات بيولوجية تجعله عرضة أكثر من غيره من الأطفال الى الكثر من أمراض السرطان والأزمات الصدرية، بالإضافة الى أن التعنيف الجسدي والصفع قد يؤدي الى إصابته بالكثير من الأمراض المزمنة في المستقبل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تربية الاطفال من موقع صحتي:

 

٥ قواعد لا غنى عنها في تربية الأطفال

ساعدوا طفلكم ليثق بنفسه

تعرفي على ابرز طرق التربية الحديثة للاطفال

‪ما رأيك ؟