هكذا تشجعين طفلك على التكلم عن المدرسة

هكذا تشجعين طفلك على التكلم عن المدرسة

تحتار الأم في الكثير من الأحيان في كيفية تشجيع الطفل للتكلم عن المدرسة، لأنها بالطبع تحب الإطلاع على كل ما يقوم به، لذلك سنساعدك اليوم على التحدث معه بانفتاح من خلال هذه النصائح التي سنقدمها لك في مقالنا اليوم من موقع صحتي. 

 

- إطرحي عليه بعض الأسئلة التي تتطلب منه الإجابة الكاملة حولها فبعض الأطفال يكتفون بأن يجيبوا بنعم أو لا ولكن هذا الأمر لا يشفي غليل الأم التي تنتظر بشوق أن يخبرها طفلها بما قام به خلال اليوم الدراسي الكامل. انطلاقاً من هذا الأمر جاري طفلك في الحديث وأخبريه أنه من الجميل أن يحدثك بتفاصيل يومه لتعيشيه معه عن كثب وتعلمي كل خطوة قام بها خلاله لأنك ستفرحين له من كل قلبك إن شاركك تفاصيل مدرسته.

 

- كثيرون هم الأطفال الذين يجلبون معهم الى المنزل الرسومات والأعمال اليدوية التي قاموا بتحضيرها في المدرسة وهم بذلك ميالون أكثر للتحدث عن حياتهم المدرسية من الأطفال الذين لا يجلبون أي غرض معهم الى المنزل. استغلي هذه الفرصة واطرحي على طفلك الأسئلة التي تريدينها حول ما يحمله واليوم الذي قضاه...

 

- كوني على اطلاع على الحصص والجدول الدراسي الذي يخضع له الطفل في المدرسة لتسأليه حوله بالتفاصيل وفق الحصص التي حضرها فيتفاعل معك أكثر حولها لأنه يظن بأنك تملكين معلومات دقيقة حول الأمور التي حدثت معه خلالها.

 

- إبدأي دوماً الحديث عنك وشاركي طفلك يومياتك مخبرة إياه ما قمت أنت به خلال اليوم فتشجعينه بذلك على إخبارك بما قام هو به بالمدرسة وتابعي أسئلتك حول رفاقه وما اللعب التي يلعبونها معاً...

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية من موقع صحتي:

 

ما الذي يحكم علاقة المراهق بمدرسته؟

ما هي المشاكل التي يواجهها المراهق في المدرسة؟

هل تكثر حجج طفلك للتهرب من الدراسة؟ اليكِ طريقة التعامل مع هذه المشكلة

‪ما رأيك ؟