3 نصائح بسيطة لتصفية ذهنكم من المشاكل!

3 نصائح بسيطة لتصفية ذهنكم من المشاكل!

مع سرعة الحياة وضغوطات العمل، غالباً ما نشعر أننا نعيش بفوضى ذهنية، وأننا مثقلون بأفكار لا تتركنا تتعلق بتفاصيل يومنا. فالمهام والمسؤوليات المطلوبة منا في المنزل وفي العمل، ومخططاتنا ومشاريعنا تسيطر على عقلنا، ويصبح من الملحّ تنظيم تلك الأفكار حتى لا تتملّكنا الهستيريا. اليكم هذه النصائح الفعالة لتصفية الذهن.

 

تصفية الذهن وسيلة فعالة لترتيب وتنظيم الافكار التي تدور في ذهننا، من أجل إنجاز الأهم منها. ولا نقصد بذلك اهمال ما هو مطلوب منا، وانما اعطاء العقل برهة لكي يستريح ويحدّد الاولويات. وتتطلب عملية تصفية الذهن 3 خطوات بسيطة:

 

1- القيام بالنشاطات: نقصد هنا النشاطات الخفيفة التي لا تتطلب تخطيطاً بل يمكن أن لا تكونوا معتادين عليها.  كجلي الصحون أو تنظيف المنزل، الذي يمكن أن يساعد على تشتيت الذهن عن المهام الأكثر صعوبة. قد لا تكون تلك النشاطات ممتعة، ولكن بالرغم من ذلك فانها تشكل فرصة للذهن ليستريح من التفكير بالمهام الأكثر تعقيداً.

 

2- التمارين الرياضية: تعتبر التمارين الرياضية الحلّ لكل المشاكل التي يمكن أن تعانوا منها. وتساعد ممارسة النشاطات على مختلف أنواعها، على تصفية الذهن والتخفيف من التوتر الذي تسبّبه كثرة الأفكار. في حال كنتم غير نشطين بدنيّاً، قد يكون من المفيد البدء برياضة المشي يومياً لنصف ساعة. المشي يساعد على تصفية الذهن خصوصاً في الطبيعة.

 

3- تعلّم أشياء جديدة: قد تتطلب عملية تصفية الذهن إضافة معلومات وخبرات جديدة اليه. يمكن قراءة كتاب جديد، أو حتى محاولة اكتشاف طريق آخر للذهاب الى العمل. عندما تتعلّمون شيئاً جديداً، فمن الطبيعي أن يركّز الدماغ على هذا الشيء الجديد. وتصبح عملية تعلّم المهارة الجديدة ممتعة وغير مرهقة. ويمكن أن تسهم الى حدّ كبير بتصفية الذهن من الأمور التي تشغله.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

الذهان او البارانويا عواقبه خطيرة اذا لم يعالج

لتخطي الكآبة إتبعوا هذه النصائح الرياضية من صحتي!

 

‪ما رأيك ؟