كيف يستفيد المسن من الحاسوب؟

كيف يستفيد المسن من الحاسوب؟

أكدت دراسة أميركية أجريت في عيادة "مايو كلينيك" أن تعلم كبار السن الذين تجاوزوا الستين من عمرهم أن استخدام الحاسوب يساعدهم على تخفيض نسبة إصابتهم بالخرف بـ٤٢٪، بالإضافة الى أن عمل الإبرة للنساء يخفض نسبة حصول مشاكل الذاكرة بنسبة ١٦٪ وقراءة المجلات بشكل يومي يقلص إصابة الشخص بالخرف بنسبة ٣٠٪، أما حل الكلمات المتقاطعة والألغاز يخفضه بنسبة ١٤٪. في هذا المقال من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد استخدام الحاسوب للمسنين.

 

فوائد الحاسوب للمسنين

 

إنّ استعمال الحاسوب وبخاصة تعلّم استخدامه أصعب بكثير لكبار السن من المراهقين ولكنه يحثهم على تشغيل دماغهم بشكل كثيف ويعتبر من أهم الوسائل لتقليص خطر تطور إخفاقات النشاط الفكري لديهم، ذلك لأنه السبب في تغير طريقة عيش الكثيرين على صعيد مجالات الحياة المتنوعة.

 

ويستطيع المسن إستخدام الحاسوب لحفظ الكثير من السجلات من أرقام حسابات وإدارات معاملاتهم المالية أو أموال التقاعد، كما أنهم يستطيعون تفقد حساباتهم عبر الخدمات التي تقدمها البنوك عبر الإنترنت ويسهل عليهم الحاسوب على التخلص من الكثير من التنقل الذي يتعبهم وذلك لدفع فواتيرهم وإدارة ميزانياتهم. كما أنهم الى جانب كل ذلك يستطيعون استعمال الحاسوب لإجراء الكثير من التواصلات الإجتماعية كالفيسبوك والسكايب للتحدث مع الآخرين أو التعرف الى أشخاص جدد أو التكلم والتواصل مع أولادهم، أو استخدامه على أساس أنه أداة تعليمية للحصول على الكثير من المعلومات القيمة، والوصول الى الكثير من الدراسات والبحوثات كلها بكبسة زر.

 

كما أن مطالعة الكثير من الأخبار أو الإصطلاع على الدراسات أو إجراء البحوثات يساعد المسن على تنشيط ذاكرته  وتعزيز عمل دماغهم فلا وجود وقت خمول للعقل كي يشعر بالتعب.

 

اقرأوا المزيد عن طرق محاربة الشيخوخة من موقع صحتي:

 

نصائح غذائية للمسنين ليحافظوا على صحّتهم

الكاكاو منشّط للذاكرة

التفكير الايجابي يحارب الشيخوخة

‪ما رأيك ؟