كيف تتغلبون على مشاعركم تجاه الحبيب السابق؟

كيف تتغلبون على مشاعركم تجاه الحبيب السابق؟

 كيفية التغلب على مشاعر الحب السابقة

قد لا تكون احياناً نهاية علاقة الحبّ سعيدة او كما يتمنى الحبيبين، ما يؤدي في كثيرٍ من الأحيان إلى الشعور بالحزن الشديد والإكتئاب. ولكن، هناك بعض النصائح المهمة لتخطي هذه المرحلة الصعبة، والتي لا تتطلّب منكم إلّا اتباع النصائح التي سوف نطلعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

كيفية التغلب على مشاعر الحب السابقة


عدم إخفاء المشاعر

من أجل التغلب على مشاعر الحب السابقة، إحرصوا على عدم إخفاء ما تشعرون به من حزنٍ وقلقٍ وإنزعاج. حاولا أن تبكوا، تصرخوا، حتى أن تتذمروا. فخلال المراحل الأولى من التغلب على مشاعر الحب السابقة، قد تشعرون بالتعاسة. أنتم بحاجة إلى قبول هذه المشاعر من أجل المضي قدماً في حياتكم. من هنا، لا تخجلوا من التعبير عن كلّ ما تشعرون به من غضبٍ، وأن تتخلصوا منها تماماً.

 

مارسوا الرياضة

إن الرياضة تساعد كثيراً في التغلب على مشاعر الحب السابقة. فالرياضة لا تزيد فقط الثقة بالنفس (التي أنتم بحاجةٍ لها بشدة في هذه المرحلة)، بل تعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة. إن هذا الأمر يمنع الدماغ من إفراز الكورتيزول ويحسّن المزاج، لا بل أنه يسهّل عملية التغلب على مشاعر الحب السابقة.

 

زيارة أماكن جديدة

صحيحٌ أن بعض الأماكن تعيد إحياء بعض الذكريات مع الحبيب السابق، ولكن حاولوا تجنبها وفي المقابل زيارة أماكن جديدة. في هذه الأماكن الجديدة تكتشفون الكثير من الأمور ويمكن أن تساعدكم على خلق ذكريات جديدة مع أصدقاء جدد. ولا يقتصر هذا الأمر فقط على الرحلات والأنشطة داخل البلد، بل يمكن أيضاً للسفر وإكتشاف بعض الحضارات الجديدة ان يساعد على التأكد من أن الحياة مستمرة وجميلة حتى بدون الحب السابق.

 

إلغاء متابعة حساباته على مواقع التواصل

في الواقع، إن متابعة الحبيب القديم على مواقع التواصل الاجتماعي لا تسبب سوى الإرهاق النفسي. لذلك، وإذا كنتم ترغبون في تخطي هذه المشاعر بسرعة، تجنبوا رؤية صوره او معرفة اخباره. من هنا، إحرصوا على إلغاء متابعته على أيّ من مواقع التواصل الاجتماعية على الفور.

 

لقراءة المزيد عن الصحة النفسية إضغطوا على الروابط التالية:

للتمتع بصحة نفسية إيجابية... إليكم 4 خطوات لا تهملوها أبداً!

هذا هو الفرق بين الصحة النفسية والمرض النفسي!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن العلاج بالقراءة وفوائده على الصحة النفسية!


 

‪ما رأيك ؟