لعلاقة ناجحة مع أبنائكم المراهقين... إبتعدوا عن هذه التصرفات!

لعلاقة ناجحة مع أبنائكم المراهقين... إبتعدوا عن هذه التصرفات!

بناء العلاقة الثابتة مع المراهق تكون من المهام الصعبة بالنسبة إلى الأهل، لذا موقع صحتي يمدّكم في هذا المقال بأبرز الأخطاء التي يجب تجنّبها لعلاقة ناجحة مع المراهق. وكي تتمكنوا من الإستفادة منها، ركّزوا على طريقة التعامل مع أبنائكم في هذا السن، لتتمكنوا من التفاهم معهم.

 

ما هي أبرز الأخطاء التي يجب تجنّبها مع المراهق؟

 

- في العلاقة التي ترغبون ببنائها مع المراهق يجب أن تتنبهوا إلى عدم إظهار الأفكار السلبية أمامهم أو أن تكونوا غير متفائلين بما يريد أبناؤكم القيام به. وفي هذه الحالة عليكم أن تفكروا بطريقة إيجابية وأن تكونوا أكثر تنبّهاً في إبداء فرحكم ودعمكم للمراهقين كي تتمكنوا من بناء هذه العلاقة الناجحة.

 

- أيضاً من الأخطاء التي يجب عليكم تجنبها في العلاقة التي تسعون إلى بنائها مع أولادكم المراهقين، هو اللجوء إلى الكتب التربوية أو الإستشارات المختلفة من أصحاب الإختصاص أو المعالجين النفسيين، ولكن الواقع مغاير لهذا الأمر. عليكم أن تكونوا أكثر ثقة بحدسكم كوالدين حين تتعاملان مع أولادكم، فهم يحتاجون إلى الأهل وليس إلى مسؤولين يشورون عليهم بما يجب القيام به وكيف عليهم التصرّف.

 

- تخطئون أيضاً حين تتلهون عن الأمور الصغيرة التي يقوم به المراهق عوض الإهتمام بما يحبه وبمساعدته على بناء شخصيته الفريدة بطريقة متينة وقوية. لذا يجب النظر إلى الأمور بطريقة واسعة وأن تولوا اهتمامات اولادكم الإنتباه الذي يرغبون به.

 

- كذلك من الأخطاء التي يرتكبها الأهل بحق المراهقين هو الإفراط في الحماية، ما يجعل المراهق يشعر بالتعب والملل من هذه التصرفات، وبالتالي يعمد إلى إيجاد الطرق المختلفة للإبتعاد عن والديه وتمضية الوقت هرباً من تصرفاتهم المحرجة والتي تشعره بالخناق.

 

للتحاور مع المراهق العنيد... قواعد أساسية لا تخلّوا بها!

4 علامات تكشف ضعف شخصية ابنكم المراهق

ما هي أبرز التغيّرات في سنّ المراهقة عند البنات؟

 

‪ما رأيك ؟