ماذا تخفي المصافحة القوية من دلالات شخصية؟

ماذا تخفي المصافحة القوية من دلالات شخصية؟

المصافحة بين الشخصين تعبّر بشكل كبير عن طبيعة العلاقة بينهما، كما تعبّر في كثير من الاحيان عن شخصية كل منهما. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لكم ابرز دلالات المصافحة القوية كي تكتشفوا من خلالها شخصية الطرف الآخر في مقابلتكم له. 

 

ما هي دلالات المصافحة القوية؟

 

- ترمز المصافحة القوية الى الكثير من الصفات الخاصة بالفرد، حيث إنها تدل في كثير من الاحيان على الثقة الكبيرة في النفس التي تنعكس بشكل واضح من خلال الضغط على يد الشخص مع تحريكها بطريقة سريعة وقوية. وفي هذا الاطار، يتمتع الفرد بثقة كبيرة بنفسه ولا يخشى أن يحاور الآخرين ويلتقيهم. 

 

- كما أن المصافحة القوية الطويلة تدلّ على الفرح والسرور بلقاء الطرف الآخر، خصوصاً بعد غياب أو في مصادفة معينة، فهذه اشارة الى الحماس الذي يخفيه الفرد تجاه الطرف الآخر، ولقاؤه به انعكس سروراً لديه، فعبّر عنه عن طريق المصافحة القوية والطويلة التي تشير الى الرغبة بالاستمرار في الحديث معاً.

 

- بالاضافة الى ان المصافحة القوية تدل في بعض الاحيان على العصبية الشديدة لدى الانسان، فهو في هذه الحالة يكون شديد التشنج والتوتر، حينها تكون المصافحة القوية هي خيار لا إرادي لتفريغ هذه الطاقة السلبية والتشنجات الكبيرة التي تصيبه. ويمكن أن يحدث هذا الامر في اللقاء الاول، سواء على الصعيد المهني أو العاطفي. 

 

- ولا ننسى أن نشير الى ان المصافحة القوية تشير ايضاً الى المعرفة المسبقة والراحة في تواجد هذا الشخص، فالمصافحة في هذا الاطار تكون دليلاً على أن الاجواء مريحة ومناسبة وتأتي في إطار الطمأنة الى أن الاوضاع مناسبة والامور مناسبة. لذا فإن المصافحة القوية هي الاكثر اعتماداً بعد الصفقات التجارية أو المهنية أو الوظيفية أو السياسية وغيرها.

 

مزيد من المعلومات عن المصافحة تجدونها في المواضيع التالية: 

 

هل يمكن لمصافحة اليد أن تدل على حالتكم الصحية؟

دلالات لن تصدقوها لاشكال المصافحة!

تمتعوا بشخصية قوية باتياع هذه الصفات والمزايا!

‪ما رأيك ؟