هكذا تواجهون تسرب المراهقين من المدرسة

هكذا تواجهون تسرب المراهقين من المدرسة

إكسبوا ثقة المراهق وأعلموه أنه مسؤول عن مستقبله...هذه الخطوة الأولى في النصائح لمواجهة تسرب المراهقين من المدرسة واليكم في ما يلي من خلال هذا المقال من موقع صحتي المعلومات المتبقية حول الموضوع. 

 

أسباب تسرب المراهقين من المدرسة

 

يهرب المراهقون من المدرسة ليجذبوا انتباه الآخرين لهم الى جانب قد لا يكون لديهم أي رغبة في الدراسة والتحصيل العلمي. في الكثير من الأحيان نفاجأ بهروب المراهق من المدرسة خوفاً منه من الاختبارات المدرسية. كثرة المشاكل في المنزل قد تدفع بالمراهق في الكثير من الأحيان بان يتخلف عن الحضور الى المدرسة أو حتى قد يتخلف عن الحضور بسبب كثرة الواجبات الدراسية وثقلها عليه. يفضل المراهق في الكثير من الأحيان أن يرافق أصدقاء السوء بدلاً من أن يذهب الى المدرسة كما أنه لا يتفاعل طبيعياً مع محيطه الاجتماعي والدراسي في المدرسة...من الأسباب الأخرى التي تدفع بالمراهق الى الهروب من المدرسة نذكر تعرضه للضرب من أحد الأساتذة أم من أحد التلاميذ المتسلطين. 

 

نصائح لمواجهة تسرب المراهقين من المدرسة

 

إن كنتم تحتارون في كيفية مواجهة تسرب المراهقين من المدرسة فهذه النصائح قد تكون مفيدة لكم لذلك عليكم أولاً أن تناقشوا مع المراهق المشاكل السلوكية في الصف وتوعية التلاميذ. من ناحية أخرى عليكم أن تتواصلوا بشكل مستمر ممع المدرسة لكي تساهموا في تحقيق إبنكم المراهق للتوافق النفسي والاجتماعي في حياته. هناك ضرورة للحوار ما بين الأهل والمراهق الى جانب أهمية معرفة الأهل للصعاب التي يمر بها إبنهم. من غير المجدي تأنيب المراهق في هذه الحال بل يجب استخدام أسلوب التشجيع والتحفيز ليقوم بما هو واجب عليه كتحصيله الدراسي. من أبرز الخطوات للنجاح مع المراهق هي أن يكسب ثقة عائلته حتى لا يختلق الأعذار لعدم الذهاب الى المدرسة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

خطوات لتقوية شخصية الطفل في المدرسة

كيف يمكن التعامل مع الطفل السيء السلوك في المدرسة؟

مشاكل شائعة بين الطلّاب على أبواب المدرسة

‪ما رأيك ؟