هل تتنبهون الى المخاطر التي تحيط بكم بسبب التوتر في العمل؟

هل تتنبهون الى المخاطر التي تحيط بكم بسبب التوتر في العمل؟

هناك عدة مخاطر يسببها التوتر في العمل والتي قد تنعكس على صحتكم بشكل سلبي، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم مخاطر التوتر في العمل لكي تبتعدوا عنها في عملكم الى أبعد حد. 

 

تساقط الشعر

 

من مخاطر التوتر في العمل نذكر التأثير السلبي على شعر المرأة مما يؤدي الى تكسره وتساقطه بشكل ملحوظ، فالنساء خلال العمل يصبن بتوتر يتسبب باختلال توازن الهرمونات. من مخاطر التوتر في العمل هو أن الإجهاد النفسي يرفع من مستوى الأدرنالين وبالتالي يؤدي الى إفراز هرمون يتسبب بتساقط الشعر. من جانب آخر ننصح بأن يكون الحل الأنسب في هذه الحالة أن يأخذ الشخص ساعات كافية من الراحة والنوم الى جانب تجربتهم لأنشطة تخفف من التوتر كممارسة اليوغا أو الإكثار من الفيتامين B ومن منتوجات الحليب والجبن. 

 

حب الشباب

 

من مخاطر التوتر في العمل نذكر ظهور حب الشباب مع أن الأشخاص يكونون قد تجاوزوا عمر الشباب، ومن أكثر الأمور التي تحفز ظهور حب الشباب لدى النساء هو التوتر والإجهاد النفسي والذي يزيد من نسبة الهرمون الذكوري لديهن. من المفيد في هذه الحالات أن يتم أخذ أدوية للعلاج كما ويعتبر الفيتامين A من أكثر أنواع العلاجات الفعالة في هذه الحالات. 

 

مخاطر عدم الخصوبة

 

إن حالات عدم الخصوبة هي من أسوأ الحالات التي قد تصيب النساء بسبب التوتر والقلق الذي قد يواجهنه في العمل. من هذا المنطلق من المهم أن نذكر بأن التوتر خلال العمل قد يؤدي الى انخفاض مستوى نوعين من الهرمونات واللذان لهما دور كبير في الخصوبة لدى المرأة.

 

نصائح عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للتخلص من التوتر:

 

التفكير الإيجابي للتخلّص من التوتر

7 طرق لازالة التوتر بظرف 5 دقائق

هكذا تتخلصون من التوتر قبل النوم

‪ما رأيك ؟