وضعيّة نومكم تكشف عن أسرار شخصيتكم

وضعيّة نومكم تكشف عن أسرار شخصيتكم

النوم يكشف بعض أسرار تفكيركم، وطريقة تعاملكم مع الحياة ومع الآخرين. فما هي هذه الوضعيات؟ وما هي التفسيرات المعطاة لكل وضعية؟.

 

النوم على البطن

 

إن من ينام على بطنه، يتمتع بشخصية تكره التنازل عن الأشياء التي تملكها، وهي مستعدة للموت في سبيل الحفاظ عليها. وهي تحب إجبار الآخرين على تصديق كل ما تقوله، حتى وان لم تكن على حق. وتعتبر أيضًا شخصية في غاية الأنانية.

 

على الجانب الأيسر

 

الذي ينام بهذه الوضعية هو ذات شخصية مرتبطة جدًا بماضيها، كما أنها تميل إلى الغيرة وتحب الانتقام ولا تتردد في القيام بأي شيء لتحقيق رغباتها الشخصية. كما تحب تعذيب نفسها بالضغط على قلبها الموجود في الناحية اليسرى من الصدر، لكن ذلك لا يعني أنها تحب تعذيب الآخرين. وهي تعاني شعوراً كبيراً بالذنب، ولذلك تميل إلى تعذيب نفسها للتخلص من هذا الشعور.

 

على الجانب الأيمن

 

من ينام بهذه الوضعية، يملك شخصية عاطفية وحساسة جداً، ويعشق عمله ويتفانى في سبيله. كما يكره تأجيل الأعمال، ويتميز باتخاذ المبادرات الذاتية لتطوير أنفسهن ومساعدة الآخرين.

 

على الظهر ووضع اليدين على البطن

 

هذه الوضعية تدل على معاناة صاحبها من وسواس ما، وهو شخص لا يقبل التغيير بسهولة. لكنه متسامح جداً، ويرغب في القيام بالأعمال الطوعية لخدمة الآخرين.

 

على الظهر مع إبقاء اليدين مفتوحتين بجانب الرأس

 

تعني هذه الوضعية أن صاحبها يحب التحدي، ويريد مساحة أوسع من الحرية في حياته. كما أنه شخصية تحب النميمة والحديث عن الآخرين بشكل سيئ. وفي الوقت نفسه يحب شراء كل ما يجده أمامه، ولكنه بشكل عام يأخذ الحياة ببساطة، ويخرج كل ما في حلقه من كلام ولا يبقي شيء يشغله.

 

النوم على أحد الجانبين مع طيّ الرجلين

 

هذه الوضعية تشبه إلى حد كبير وضعية الجنين في بطن أمه. وهي شخصية تميل إلى الوحدة والعزلة. وهي كذلك حذرة جداً من الآخرين وتصرفاتهم، وبالمجمل هي تعتمد على نفسها في التعامل مع مشاكلها دون الاستعانة بأحد أو طلب المساعدة من أحد.

 

اليدان تحت أحد الخدين

 

من ينام بهذه الوضعية هو عصبي وسريع الغضب، وبإمكانه مخاصمة الآخرين لفترات طويلة. ومشكلته مع الآخرين أنه لا يتنازل ويعترف بأخطائه، ويعشق الانتقال من وظيفة لأخرى.

‪ما رأيك ؟