5 أمور تقلق الرّجل أثناء العلاقة الحميمة... ما هي؟

5 أمور تقلق الرّجل أثناء العلاقة الحميمة... ما هي؟

تُعتبر العلاقة الحميمة من أساسيّات الحياة الزوجيّة إذ أنّها تؤثّر بشكلٍ مباشر على كلّ من الزوجين وعلى الروابط التي تجمعهما؛ فأيّ عقبة قد تواجههما نتيجة المشاكل والخلافات الزوجيّة اليوميّة والتي لا غنى عنها، يمكن تخطّيها بمجرّد اعتماد لغة الحوار وتعزيز المشاعر العاطفيّة التي تجمع بين الشّريكين.


وانطلاقاً من الحرص على إنجاح العلاقة الحميمة، لا مفرّ من الشّعور بالقلق بشأن بعض الأمور بهدف التركيز على تحسينها والتمتّع بحياةٍ جنسيّةٍ سعيدة.


نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أكثر الأمور التي تقلق الرّجل أثناء العلاقة الزوجيّة.

1
الأداء الجنسي

الأداء الجنسي

يهتمّ الزوج بأدائه الجنسي بشكلٍ كبير وهذا الموضوع يؤثّر على نفسيّته أيضاً؛ فالأداء الجنسي يحدّد مدى نجاح أو فشل العلاقة الحميمة بالنسبة إلى الرّجل وهذا يؤثّر على نظرة الزوجة إليه وإلى العلاقة التي تربطهما وكذلك على رغبتها الجنسيّة في المرحلة المقبلة.

2
المشاكل الصحّية

المشاكل الصحّية

لا شكّ في أنّ الرّجل يقلق بشأن صحّته خصوصاً إذا كان يعاني من بعض الأمراض التي قد تتحكّم بالوضعيّات الجنسيّة التي يختارها مع زوجته. في هذه الحالة، يزداد احتمال إصابة الرّجل بالشدّ العضلي أو قد يتأثّر أداؤه الجنسي نتيجة اختيار وضعيّةٍ غير مناسبة.

3
المظهر الخارجي

المظهر الخارجي

لا يقتصر القلق بشأن المظهر الخارجي خلال ممارسة العلاقة الحميمة على المرأة فقط، بل إنّه يطال الرّجل أيضاً؛ إذ أنّ البعض يخشى أن يكون المظهر منفّراً بالنّسبة إلى الزوجة أو أن يسبّب النشاط الجنسي التعرّق المفرط والتّعب، وهذا الأمر يتمّ تخطّيه من خلال تعزيز الثقة بالنّفس وتقبّل كلّ التغيّرات البسيطة التي قد تحصل.

4

ردّة فعل الزوجة

تُعتبر ردّة فعل الزوجة من أكثر الأمور التي يقلق بشأنها الرّجل، وذلك لأنّه يسعى جاهداً إلى أن تكون مستمتعةً معه أثناء العلاقة الحميمة؛ فهو يقلق من احتمال ألا تكون قد وصلت إلى الذروة أو ألا يكون قد تحقّق الإشباع الجنسي لديها، فالرّجل عادةً ما يقلق من عدم قدرته على إمتاع زوجته خلال العلاقة ما يؤدّي إلى شعورها بالملل.

5
اصطناع المشاعر

اصطناع المشاعر

يشغل بال الرّجل غالباً كيفيّة إسعاد زوجته وتفادي جعلها تشعر بالملل خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالحياة الجنسيّة التي تجمعهما. وهذا يفسّر قلقه الدائم من احتمال تمثيل الزوجة لشعورها واصطناع مشاعرها؛ لأنّ ذلك من شأنه أن يوصل رسالة بأنّه شخصٌ فاشلٌ في العلاقة الحميمة وفي إتمام التّواصل الجسدي مع زوجته.

لقراءة المزيد عن الرجل والعلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

4 طرق تثير الرجل خلال العلاقة الحميمة... جرّبيها!

5 أمور ينتظرها الرّجل من العلاقة الحميمة مع زوجته

4 أسباب أساسيّة تجعل الرّجل يحتاج إلى العلاقة الحميمة

‪ما رأيك ؟