5 أمور لا تنساها عند اختيار الواقي الذكري!

5 أمور لا تنساها عند اختيار الواقي الذكري!

يلعب الواقي الذكري دوراً بارزاً بين وسائل منع الحمل خصوصاً لجهة حمايته من مخاطر الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. إلّا أن الاختيار الخاطئ للواقي الذكري قد يقضي على جزء كبير من الأحاسيس التي ترافق العلاقة الحميمة وتجعلها أكثر متعة.

 

إليكم بعض النصائح عند اختيار الواقي الذكري:

 

الحجم

 

هو على الارجح العنصر الأكثر أهمية عند شراء الواقي الذكري. إن اختيار الواقي الذكري ذات الحجم الكبير، سوف يعرّضه للانزلاق بعد عملية القذف، فيما الحجم الأصغر سوف يضغط بطريقة تسبب الأذى للأعضاء التناسلية تصل أحياناً للكسور واحتباس الدم. بالتالي، يوجد الكثير من النماذج المصنوعة لتناسب مختلف الأحجام، من الصغيرة جدا إلى الكبيرة.

 

المواد

 

معظم الرجال يفضلون الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس ، ولكن الآن أصبح هناك مجموعة متنوعة من الخيارات لأولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه اللاتكس أو لأولئك الذين يفضلون ببساطة الحصول على شعور مميّز وأكثر متعة. وتشمل الأنواع البديلة لمواد الواقي الذكري، البولي يوريثان، البولييسوبرين، و مادة FC2 العازلة.

 

السماكة

 

تؤثر سماكة بعض الأوقية الذكرية على الإحساس خلال العلاقة الحميمة، فيلجأ البعض إلى إختيار الأوقية الرقيقة جداً والتي تزيد من احتمالية تسرّب السائل المنوي. من ناحية أخرى، فإن الواقي الذكري الأكثر سماكة يضمن ممارسة العلاقة الحميمة بطريقة آمنة. بشكل عام، تتراوح سماكة الواقي الذكري بين 0.044 و0.114  مم، و يبلغ متوسط السماكة حوالي 0.07 مم.

 

الملمس

 

تختلف الأوقية الذكرية من خلال الملمس فمثلاً قد نجد الناعم أو المضلّع. على الرغم من أن هذه الخيارات يمكن أن توفر بعض الإثارة الإضافية خلال العلاقة الحميمة، إلّأ أنه من الضروري أن يستشير الزوج زوجته عند اختيار ملمس الواقي الذكري، لأنها يمكن أن تنزعج من ملمسه خلال العلاقة الحميمة.

 

السيطرة على النشوة

 

يوجد بعض الأنواع من الأوقية الذكرية المصنوعة من كمية صغيرة من البنزوكائين، وهو مخدر موضعي يهدف إلى تأخير النشوة من خلال تخدير النهايات العصبية على العضو التناسلي عند الرجل. هذا النوع من الأوقية الذكرية يوصى عادة لأولئك الذين يعانون من سرعة القذف، لأنه من الحلول الفعالة والسرية التي تؤخر القذف.

 

اقرأوا المزيد عن الواقي الذكري على هذه الروابط:

 

الواقي الذكري... ليس كافياً للحماية من كلّ الامراض!

متّى يمكن الإستغناء عن الواقي الذكري؟

4 حقائق عن الواقي الذكري يجب معرفتها

 

‪ما رأيك ؟