9 أطعمة تخفف من رغبتك الجنسية ستفاجئك!

9 أطعمة تخفف من رغبتك الجنسية ستفاجئك!

يقال انّ بعض الاطعمة يجب أن يتجنّبها الرجل لأنها تفقده رغبته الجنسية، وتؤثر على هرمون التستسترون المسؤول عن شهوته الجنسية. وقد يصل بها الحدّ الى التأثير على نسبة الحيوانات المنوية لديه. فما هي تلك الأطعمة التي عليك أن تتجنبها؟ 

 

الأطعمة المقلية: يمكن ان تعرقل حركة الدم في أعضائك التناسلية، لتشبعها بالدهون والملح، مما يؤدي الى ضعف الانتصاب حتى نهاية العملية الجنسية.

 

الهوت دوغ: يحتوي على نسبة دهون مرتفعة تؤثر سلبا على مجرى الدم، مما يحدّ من الاثارة الجنسية ويكبحها، بالاضافة الى تقليص شرايين العضو التناسلي الانثوي والذكري.

 

الصودا: تزيد الصودا الغازات في البطن، مما يؤدي الى إخراجها من الجسم مع رائحة كريهة. وتخفض الصود معدل التستوسترون وعدد الحيوانات المنوية، فتخف عملية الانتصاب لدى الرجل. 

 

الكافيين ومشروبات الطاقة: كثرة الكافيين ومشروبات الطاقة صحيح أنّها تمدّك بالطاقة، ولكنها طاقة تزول بسرعة ومعولها يؤثر سلبا عليك، وقد يؤدي الى نقص في الخصوبة ان استهلكت بكثرة.

 

السكريات والحلويات: تؤثر السكريات سلبا على خصوبتك،  وخاصة السكر المكرّر المستخدم في صناعتها. وينصح بتجنب الآيس كريم لاحتوائه على نسبة عالية من السكر.

 

الاطعمة الجاهزة والمعلبة: تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم يضاعف حجم الغازات في المعدة. هذا يؤدي الى فقدان الرغبة الجنسية..

 

الشوفان: يحتوي على نسبة عالية من مادة السيروتونين التي تؤدي الى تهدئة الاعصاب، وتخفيف نسبة التوتر والقلق. وبفضل احتوائه على نسبة عالية من الالياف فهو يؤدي الى زيادة في حركة المعدة، وبالتالي التقليل من الرغبة الجنسية.

 

الزيوت والزبدة: تكثر فيها الدهون المشبعة التي تعرقل حركة الجهاز التناسلي ومجرى الدم، فتتراجع الرغبة الجنسية.

 

علكة النعناع: بالرغم من ان حاسة الشم من اهم الحواس المهمة لدى الجسم. لكن العلكة تؤثر سلبا على نسبة التستوستيرون في جسمك، وتؤدي الى انخفاض الشهوة الجنسية لديك.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية عبر موقع صحتي:

 

4 أخطاء تقف وراء فشل علاقتكم الجنسية!

بماذا تختلف الشهوة لدى المرأة عن الرجل؟

كيف تلاحظ رغبة زوجتك بالعلاقة الحميمة؟

‪ما رأيك ؟