إختاروا الواقي المناسب !

إختاروا الواقي المناسب !

إن الواقيات الجنسية تختلف عن بعضها البعض مثل أي منتج أخر. ويملك الواقي الجنسي معايير ومقاييس للصنع تختلف كل شركة في تطبيقها وفقا للمادة المستخدمة في تصنيعها. لذلك سوف يوضح لك موقع "صحتي" كيفية إختيار الواقي الجنسي المناسب.

 

أنواع الواقيات

 

المطاط: إذا استعمل بشكل صحيح، أثبت أنه يوفر الحماية ضد الأمراض المنقولة جنسيا، ويعتبر من الواقيات الجنسية المتينة والأكثر فاعلية. ولكن بعض الناس حساسون إلى المطاط، الذي يمكن أن يسبب الحكة، والإحساس بحرقة.

البولثرين: هذا الواقي البلاستيكي، الذي يمنع الحيوانات المنوية أيضاً وأكثر الفيروسات، يعتبر خيار جيد إذا كنت أو الشريك تعانون من حساسية للمطاط. وهو أقل سماكة، لذا تسبب حرارة أقل وهي أفضل من المطاط، لأنها تجعل الجنسِ أكثر طبيعية.

الغشاء الحيواني: هذا النوع من الواقيات الجنسية لا يحمي ضد أكثر الأمراض المنقولة جنسيا، لَكنه يمنع الحمل، حيث تسبب الفتحات المجهرية في الغشاء بدخول بعض الفيروسات مثل الإيدز، لكن ليس الحيوانات المنوية. ويعتبر الغشاء الحيواني اختيار جيد فقط للأزواج المتأكدين من أنهما خاليان من الأمراض الجنسية، ويحاولان عدم الإنجاب.

 

مقاس الواقي الذكري

 

إذا كان الواقي الذكري ضيق، هناك شعور بعدم الراحة عند ممارسة الجماع. أمّا إذا كان الواقي الذكري واسعاً، سوف ينزلق وينتزع وهناك احتمال تمزقه وهذا سوف يعرضك للاصابة بالامراض الجنسية، إذا كنت تمارس الجنس خارج نطاق الزواج. أيضًا قد يعرض زوجتك للحمل، خاصة إذا كنت ترتدي الواقي الذكري لمنع الحمل.

 

نصائح

 

التخزين والحفظ: أغلبية المشاكل المتعلقة بالواقيات الجنسية تتعلق بعدم وجود واحدة عندما تحتاج إليها، بالإضافة إلى عدم صلاحيتها عند الاستعمال. أفضل مكان للاحتفاظ بالواقي الجنسي في علبته، في مكان جاف ومظلم، ولكن تذكر بأنها تملك تاريخ انتهاء صلاحية أيضا، ويمكنك معرفة ذلك إذا انتفخ المطاط وأصبح شكله مثل البالون القديم، عندها لا ننصح باستعماله لأنه حتما سوف يتمزق.

طريقة فتحه: قم بفتح العبوة بعناية من الأعلى بأصابعك، وقم بعصر الواقي الجنسي مثل معجون الأسنان. 

‪ما رأيك ؟