انخفاض هرمون التستوستيرون سبب للكثير من الامراض!

انخفاض هرمون التستوستيرون سبب للكثير من الامراض!

هرمون التستوستيرون هو واحد من أهمّ الهرمونات الذكورية هو هرمون حيوي وضروري للغاية لبناء العضلات وتأجيج الرغبة الجنسية لدى الرجال ، ولكن أهمية ذلك الهرمون لا تقتصر عند ذلك الحد فقط.  فهذا الهرمون هو بالفعل موجود في جميع أنحاء جسم الرجل من المخ مروراً بالأوعية الدموية وحتى العظام، لذلك فإنه في حالة انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون في جسم الرجل عن المعدل الطبيعي، يترتب عليه الكثير من الأعراض الجانبية والمشكلات الصحية. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب أن تعرفوه عن مخاطر انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في جسم الرجل.

 

مخاطر انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون

 

هناك الكثير من المخاطر التي يعود بها انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم ومنها: 

 

- انخفاض الرغبة الجنسية: ان انحفاض الرغبة الجنسية هو واحد من أهمّ المخاطر التي تنتج عن ا انخفاض هرمون التستوستيرون كون هذا الهرمون يعمل على تنشيط عدة مناطق في المخ ترتبط بالرغبة الجنسية ومن ضمنها اللوزة الدماغية. وفي حال وجود نقص في ذلك الهرمون فإن المناطق التي تلعب دوراً مهما في تحفيز الرغبة الجنسية وزيادتها، لن يتم تنشيطها. 

 

- انكماش وتقلص العضلات: ان هرمون التستوستيرون يشجع الجسم على بناء العضلات وذلك عن طريق تشجيع الجسم على بناء وتجميع البروتينات، وفي حالة انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، فإن الجسم يتجه إلى عملية هدم العضلات بدلاً من بنائها.

 

- صغر حجم القضيب: استناداً الى ما تم ذكره سابقاً فان عدم تدفق هرمون التستوستيرون المستمر في الجسم يؤدي الى احداث خلل في الانسجة في داخل القضيب، وبالتالي فان هذا الأمر سيؤدي حتماً الى مشاكل في الانتصاب. 

 

- زيادة الوزن: زيادة الوزن تعد أيضا أحد الأعراض الشائعة لنقص هرمون التستوستيرون، ولقد تحدثت دراسة أسترالية عن أن الرجال الذين يعانون من سرطان البروستاتا غالبا ما يكتسبون وزناً زائداً.

 

- سوء الحالة المزاجية: انخفاض الرغبة الجنسية وزيادة الوزن هما أحد أهم الأعراض المميزة لانخفاض هرمون التستوستيرون، وقد يؤثران سلباً على الحالة المزاجية الثقة بالنفس إلا أن الدراسات تحدثت أيضاً عن أن هرمون التستوستيرون له تأثير مباشر على الحالة المزاجية، وبالتالي هو واحد من أهمّ الأسباب التي تؤدي الى الاصابة بالاكتئاب عند الرجل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هرمون التستوستيرون عبر موقع صحتي:

 

ما علاقة هرمون التستوستيرون بالانتصاب عند الرجل؟

تنبه الى اعراض انخفاض هرمون التستوستيرون ولا تتجاهلها ابداً!

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن علاج المرأة بالتستوستيرون!

‪ما رأيك ؟