كم تطول دورة حياة الحيوانات المنوية؟

كم تطول دورة حياة الحيوانات المنوية؟

تعيش الحيوانات المنوية الذكورية لما يقارب الـ 48 الى 72 ساعة في داخل رحم المرأة، ويكون ذلك بعد عملية الجماع وقذف الذكر للسائل المنوي حوالي 200 الى 600 مليون حيوان منوي في فتحة المهبل، تموت غالبية هذه الحيوانات بسبب البيئة غير المناسبة في مهبل المرأة وقسم صغير منها يعيش ليصل الى داخل الرحم.

 

ما هي الفترة الزمنية التي تعيشها الحيوانات المنوية؟

 

تتعلق الإجابة عن الفترة الزمنية التي تعيشها الحيوانات الذكورية بالعديد من العوامل، نذكر منها أولاً والأهم جودة ونوعية الحيوانات المنوية الذكورية وقدرتها على الخروج من المهبل والوصول الى الرحم لتلقيح البويضة محاربة في هذه الرحلة الكثيرة من الاعداء كالحرارة الموجودة ونسبة الحموضة وغيرها من العوامل التي تؤثر على صحتها وجودتها. في حال توافر كل العوامل الأساسية اللازمة لوصول الحيوانات المنوية الذكورية الى الرحم فهي تعيش في هذا الاخير لفترة تتراوح ما بين الـ 6 الى 7 أيام، ولكن بما أن الوضع الطبيعي هذا الذي ذكرناه سابقاً هو صعب الحدوث فلا تعيش الحيوانات المنوية إلا لفترة قصيرة جداً تتراوح ما بين اليومين أو الثلاث.

 

أما الحيوانات المنوية الذكورية التي يتم قذفها أو إخراجها في أو بعد عملية الجماع ولا تصل الى المهبل فقد تعيش لفترة تقارب الأربع ساعات على أن تكون في بيئة رطبة ودافئة.

 

كيفية الحفاظ على صحة الحيوانات الذكورية

 

يجب على الرجل الذي يرغب في الحفاظ على صحة حيواناته المنوية تجنب شرب الكثير من الكحول والتدخين بكميات كبيرة والمخدرات وبخاصة تناول المنشطات للرجال الذين يمارسون أنواع مختلفة من الرياضية، كما ينصح باتباع نظام غذائي صحي والحفاظ على وزن ثابت دون اكتساب وخسارة الوزن بشكل متفاوت في فترات صغيرة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يتم تحليل الحيوانات المنوية؟

هل تتساءل عن سبب ضعف الحيوانات المنوية؟

اسباب غريبة تؤدي الى موت الحيوانات المنوية!

‪ما رأيك ؟