مخاوف الرجل من العلاقة الحميمة

مخاوف الرجل من العلاقة الحميمة

من الإعتقادات السائدة أنّ الرجال يتحكّمون بحياتهم الجنسية تماماً، ويدركون دائماً ماذا يفعلون في غرفة النوم. لكن من خلال الدراسات، تبيّن وجود مخاوف جنسية عند الذكور مثلما هي موجودة عند الإناث. 

 

أشهر المخاوف التي يعاني منها الرجال

 

أولاً، يخاف الرجال من الفشل خلال العلاقة الجنسية، خصوصاً مع اطلاع المرأة على المعلومات والحديث المنفتح حول الجنس، ما فرض على الرجل أن يكون معرّضاً للمقارنة فيما يتعلق بأدائه الجنسي. ما يولّد ضغطاً مضاعفاً عليه، حيث أنّه يخشى أن لا يكون بالمستوى الذي تتوقعه المرأة. 

 

ثانياً، الرجل بحاجة إلى أن تشعره المرأة بأنه قوي وقادر على حل جميع المشاكل. وذلك كي تتعاظم ثقة الرجل بنفسه، إذا ما كان يرى هذا التقدير في كلام زوجته معه. لذلك على المرأة أن تخبر رجلها عن مدى تقديرها وإعجابها به. 

 

هل تدرك تأثير غذائك على حيواناتك المنوية؟

 

ثالثاً، مثلما أنّ للنّساء بعض المخاوف حول مظهرهن وعن الطريقة التي يراهن فيها الآخرين، فإنّ الأمر مشابه عند الرجال. خصوصاً أنّهم يكونون قلقين جداً حول أعضائهم التناسلية واللياقة البدنية، كذلك الطول والصلع. 

 

رابعاً، كما أنّه من الواضح أنّ الضعف الجنسي هاجس قديم عند الذكور. لذلك، ابتكر الإنسان العديد من الطرق لتحسين أدائه الجنسي وتأكيد قوته، كتناول أعشاب خاصّة أو طعام معين. 

 

‪ما رأيك ؟