هل فعلاً المشروبات الغازية تؤثر على الصحة الجنسية للرجل؟

هل فعلاً المشروبات الغازية تؤثر على الصحة الجنسية للرجل؟

ما هو تأثير المشروبات الغازية على صحة الرجل الجنسية؟ هذا السؤال الذي يطرحه العديد من الاشخاص لا سيما من يتناولون هذا المشروب بكثرة سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي لا سيما وان الكثير من الدراسات أجريت وتجري حول هذا الموضوع والنتائج السلبية التي قد يعود بها ليس فقط على صحة الجسم بل على الصحة الجنسية.

 

تأثير المشروبات الغازية على صحة الرجل الجنسية

 

هناك الكثير من النتائج السلبية التي قد تعود بها المشروبات الغازية على صحة الرجل الجنسية، وهذا الأمر تم اثباته في العديد من الدراسات التي أجريت في هذا الاطار، ولعل آخرها تلك الدراسة التي أجريت في جامعة كوبنهاجن الهولندية.

 

هذه الدراسة التي أجريت على اكثر من 2000 رجل، أثبتت ان استهلاك حوالي لتر من المشروبات الغازية كحد ادنى يمكن ان يؤدي للضعف الجنسي عند الرجل، اضافة الى التأثير على عدد الحيوانات المنوية بنسبة تصل الى 30%.

 

الا ان الباحثون في هذه الدراسة، لم يجدوا اي علاقة ما بين الكافيين الموجود في المشروبات الغازية، أو مشروبات اخرى كالقهوة والشاي وبين الضعف الجنسي، ما يعني ان مكوناً اخر في المشروبات الغازية هو المسؤول عن التأثير سلباً على كفاءة الرجل الجنسية.

 

الا ان تأثير المشروبات الغازية لا يقف فقط عند حدود صعف الحيوانات المنوية، بل ان هذه المشروبات تؤدي للعجز الجنسي وضعف الخصوبة عند الرجال، فقط، بل انها تتعداها الى مشاكل في النتصاب العضو الذكري، من دون ان يتمكنوا ايضاً من تحديد المادة المسؤولة عن الضعف في هذا الاطار، الا ان الدراسات رجحت أن ان يكون سكر فركتوز الذي يستخدم لتحلية المشروبات الغازية، هو المسؤول عن التأثير السلبي على الشرايين الموجودة في العضو الذكري الأمر الذي يسبب ضعف الانتصاب.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مسببات الضعف الجنسي عند الرجل:

 

5 عوامل تقضي على صحة العضو الذكري

لا تتجاهل اعراض نقص التستوسترون الخطيرة!

هل من علاقة بين الانتصاب الصباحي والضعف الجنسي؟

‪ما رأيك ؟