هل يجب ان تقلقي من الافرازات البيضاء؟

هل يجب ان تقلقي من الافرازات البيضاء؟

تسبب الإفرازات المهبلية الكثير من الإنزعاجات للمرأة ولكتها شيء لا مهرب منه عند البعض، ولكن لا تكون بالعادة كل الإفرازات سيئة أو ضارة ولا يجب أن تسبب هذه الإجراءات أي قلق عند السيدة إلا عندما يتغير لون هذه الإفرازات أو يصدر منها رائحة مزعجة وغير مححببة.

 

الإفرازات البيضاء

 

تتفاوت كمية الإفرازات البيضاء بين سيدة وأخرى لذلك ما قد يكون طبيعي عند سيدة قد لا يكون طبيعي عند سيدة أخرى وتتفاوت أيضاً مع الكثافة بين امرأة وأخرى ويتعلق هذا بالكثير من العوامل الأخرى كالإجهاد والالتهابات والأمراض والأمراض المزمنة وتنتاول الأدوية والمضادات الحيوية والتقدم بالسن والحمل.

 

تواجه بعض النساء الكثير من الإفرازات اليومية إلا في أيام الدورة الشهرية ، ولا داعي للقلق طالما ان هذه الإفرازات شفافة أو ضاربة الى بياض من دون رائحة ولا يكون سميكاً. تكون في العادة منطقة الرحم منطقة ضيقة ما يسبب بالإفرازات المهبلية ولو كان المشكلة عدوى أو مشكلة أو يمكن ورم ليفي وقد تكون الإفرازات المهبلية في بعض الاحيان إشارة الى حالة مرضية.

 

أنواع الإفرازات

 

إفرازات من دون لون: هذه الإفرازات هي عبارة عن افرازات مائية وشفافة تخرج من الخلايا المبطنة لجدار المهبل وقد تشعر بها الفتاة عندما تتحرك بها أي مشاعر عاطفية جنسية.

 

إفرازات المهبل البيضاء: هي إفرازات مخاطية بيضاء ولزجة تفرزه خلايا عنق الرحم عند الشعور بالنشوة أو عند ممارسة العلاقة الجنسية.

 

الإفرازات المهبلية البنية: تفرز خلايا جدار الرحم هذه الإفرازات في منتصف الدور الشهرية وقبل الحيض مباشرة.

 

الإفرازات اللزجة: هي إفرازات لزجة لها رائحة مميزة تفرزها غدة البارثولين وهي غدة تقع في الثلث الخلفي من الشفرين الخلفيين إما في فترة نزول البويضة في منتصف الدورة الهشرية أو قبل نزول البويضة بأيام قليلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

ما هي انواع الافرازات المهبلية؟ ومتى تكون خطيرة؟

طرق بسيطة تساعد على علاج الافرازات المهبلية

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟