الافرازات البنية قبل الدورة الشهرية... لا داعي للقلق غالباً!

الافرازات البنية قبل الدورة الشهرية... لا داعي للقلق غالباً!

تلاحظ الكثير من النساء افرازات مهبلية قبل الدورة الشهرية يميل لونها الى البني وتكون مختلفة تماماً عن الافرازات الصفراء او البيضاء التي تجدها في اوقات اخرى. فما هي دلالات هذه الافرازات البنية؟ وهل هي خطيرة؟ اليك كل المعلومات من موقع صحّتي.

 

اسباب محتملة للافرازات البنية

 

من المهم ان تعرفي ما هو طبيعي وغير طبيعي من الافرازات لكي تلاحظي اي مشكلة في المنطقة الحساسة. واليك ابرز الاسباب التي تؤدي الى ظهور الافرازات البنية لكي تعرفي متى تكون طبيعية ومتى يجب ان تستشيري طبيبك:

 

- يمكن للافرازات البنية ان تكون ناتجة عن تفريغ طبقات من الدم القديم قبل الدورة الشهرية الجديدة، لأنّ الطمث يحصل بعد ان تتمزق هذه الطبقات المتراكمة. وهنا تكون الافرازات البنية طبيعية، ولكن يجب ان تكون كميتها محدودة ولا تكون ذات رائحة قوية جداً.

 

- من الممكن ان تكون هذه الافرازات البنية مؤشراً للحمل وان الدورة الشهرية لن تأتيك، وتنتج عن انغراس البويضة في الرحم عند حصول الحمل. فإذا استمرت الافرازات لمدة ٤ ايام متتالية يمكن ان تشير الى ذلك.

 

- إذا كانت الافرازات البنية تتزامن مع الم في البطن او اثناء العلاقة الحميمة، يجب استشارة الطبيب لأنّها قد تكون مؤشراً لالتهاب في بطانة الرحم او قناتي فالوب او المبيضين او عنق الرحم او المهبل.

 

- في حال ترافقت الافرازات البنية مع اعراض اكثر شدة مثل فقدان الشهية، خسارة الوزن بشكل سريع، الام شديدة في الحوض يمكن ان تكون انذاراً للاصابة بسرطان عنق الرحم. لذا يجب ان تستشيري طبيبك اول ما تلاحظي اي عارض لا يبدو طبيعياً لكِ. 

 

 

‪ما رأيك ؟