احمي نفسك من الامراض الجنسية وامنعي الحمل مع الواقي الانثوي

احمي نفسك من الامراض الجنسية وامنعي الحمل مع الواقي الانثوي

يعد الواقي الأنثوي من أكثر الوسائل الحديثة المصنوعة لمنع الحمل يوضع في المهبل أثناء الجماع. يحتوي الواقي الأنثوي على نهايتان واحدة في نهايتها حلقة مرنة وأخرى مرنة وتبقى النهاية المفتوحة خارج المهبل والاخرى في داخله، كما أنه بالإضافة الى منع الحمل يعمل الواقي الانثوي على وقاية المرأة من الكثير من الأمراض المتناقلة جنسياً.

 

طريقة ومزايا استخدام الواقي الأنثوي

 

يمنع الواقي الأنثوي كما ذكرنا سابقاً انتقال السوائل والأمراض الجنسية كما أنه يحمي المرأة من الحمل بنسبة 95% وهو يستعمل مرة واحدة فقط وبعدها يجب رميه، فلا يمكن استعماله أكثر من مرة والحذر دائماً من عدم فتح العلبة باستخدام الأظافر والأسنان لتفادي إمكانية تمزيقه عن طريق الخطأ. من الممكن وضع الواقي الأنثوي قبل ممارسة العلاقة الجنسية بثماني ساعات ولا يحتاج استعماله الى إعدادات سابقة ولكن يجب التأكد من وضعه أولاً بالشكل الصحيح كي لا ينقسم أو يسرب السائل المنوي، كما وأنه من الضروري التأكد من عدم ملامسة القضيب لمنطقة المهبل أو المنطقة المجاورة قبل وضع الواقي، ولم يذكر حتى اليوم أي آثار جانبية خطيرة لاستعماله.

 

متى لا يجب استخدام الواقي الأنثوي؟

 

في حال كنت من السيدات اللواتي يعانين من أي نوع من أنواع الحساسية ضد مادة المطاط البولي يوريثان او المطاط الإصطناعي هذه المواد المستعملة لاستخدام الواقي الأنثوي يجب تجنب استعمال هذا الأخير كما يجب تجنب استعماله في حال كنت امرأة في عمر أصغر من ثلاثين عام وتقومين بممارسة الجنس أكثر من 3 مرات يومياً. يجب التنبه دائماً الى تفادي الاتكال على الواقي الأنثوي على أساس طريقة فعالة لمنع الحمل في حال كانت بنية مهبلك غير عادية ولا يمكن تثبيت الواقي فيها بشكل ثابت وأكيد.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن العديد من طرق الوقاية من الحمل عبر موقع صحتي:

 

اليك كيفية استخدام حبوب منع الحمل

ما هي أساليب منع الحمل الطارئ؟

هل فعلاً يحصل الحمل مع اللولب؟

‪ما رأيك ؟