هكذا تحسنين حالتك النفسية خلال الدورة الشهرية

هكذا تحسنين حالتك النفسية خلال الدورة الشهرية

هناك بعض الأمور التي من واجب المرأة أن تقوم بها لكي تتخلص م السلبيات التي تعيشها خلال الدورة الشهرية تسعى الى تحسين الحالة النفسية التي تمر بها، لذلك اليك أبرز النصائح حول الأمر من خلال هذا المقال من صحتي.

 

- رياضة المشي: ارتدي حذاء خفيفاً وملابس مريحة بشكل لا تشد على بطنك واخرجي في نزهة لمدة ساعة تقريباً، ويمكنك خلال النزهة في الطبيعة أن تخلعي من رجليك وتلامسي الأرض لأن هذا الامر يمد في جسمك الهدوء والطمأنينة.

 

- رياضة الجري: بالطبع قد لا تستطيع بعض النساء القيام بالهرولة في اليوم الأول من الدورة ولكن عليك أن تعلمي ان الركض يطرد كل الشحنات السلبية ويحدد نشاط الجسم كما أنه يحرك الدورة الدموية، ينصح إجمالاً بأن تقوم المرأة بالهرولة لمدة ربع ساعة فقط يومياً.

 

- أكثري من شرب الماء: يفقد جسم المرأة خلال الدورة الشهرية الرطوبة الموجودة فيه اكثر من الأيام العادية وللحفاظ على ماج جيد من المهم أن تحافظ المرأة على كميات المياه الضرورية لجسمها ومن هنا ننصحك باللإكثار من شرب المياه.

 

- شاي الأعشاب: من المهم أن تتناول المرأة خلال الدورة الشهرية شاي الأعشاب أو القرفة والزنجبيل والكمون لأن القرفة تسهل تنظيف الرحم والزنجبيل يحسن المزاج والشاي والكمون يخلصان جسم المرأة من النفخة وغازات البطن.

 

- رياضة اليوغا: اليوغا تعيد الى الجسم التوازن والراحة والهدوء الى جانب التخلص من الإنزعاج والضيق النفسي والتوتر.

 

- الإيروبيكس: تجمع الإيروبيكس بين الرياضة والمرح وبهذه الطريقة ترفهين عن نفسك وتحسنين الحالة النفسية التي تعيشينها خلال الدورة.

 

- الرقص: من المهم أن تمارسي الرقص على الموسيقى التي تحبينها وهذا الأمر سيرفه عنك وسيبعد عنك الملل والحالة النفسية السيئة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق العناية بنفسكم خلال الدورة الشهرية:

 

هذه هي ابرز طرق تنظيم الدورة الشهرية

حلول طبيعية للتخلص من آلام الدورة الشهرية دون ادوية

كيف تعتنين بنظافتك الشخصية خلال الدورة الشهرية؟

‪ما رأيك ؟