تغلّبي على ضعف الرغبة الجنسية بهذه الطرق!

تغلّبي على ضعف الرغبة الجنسية بهذه الطرق!

تشكو الكثير من النساء من مشكلة ضعف الرغبة الجنسية، ما يؤدي الى التباعد بينهن وازواجهن وصولاً الى الانفصال والمشاكل المستمرة. وما يجب ان تعرفيه انّ الهرمون المسؤول عن الرغبة الجنسية لدى المرأة هو الاستروجين، وهذا الهرمون نفسه مسؤول عن زيادة تقديرك لذاتك وتحسين حالتك المزاجية، بالاضافة الى زيادة سماكة وكثافة العضلات. وعند انخفاض انتاج الاستروجين في المبيض، تتراجع الرغبة الجنسية عند المرأة، فكيف يمكن تحسين هذه الحالة؟ اليكِ ابرز نصائحنا من موقع صحّتي.

 

خطوات لزيادة الرغبة الجنسية

 

- يجب اجراء فحص للاستروجين اولاً عند الشعور بتراجع الرغبة الجنسية، خصوصاً في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث. فإذا كان المستوى منخفض، يمكن للطبيب ان يصف لك دواء هرموني لزيادة مستواه.

 

- التدخين يؤدي الى تراجع مستوى الاستروجين، فحاولي قدر الامكان التوقف عنه والتخلص من هذه العادة المؤذية لصحّتك. 

 

- كلما مارست الرياضة اكثر وحافظت على رشاقتك، كان ذلك ايجابياً لك من ناحية تنشيط الدورة الدموية فيتدفق الدم الى الجسم والاعضاء التناسلية.

 

اطعمة تخفض الرغبة في العلاقة الحميمة

 

- إذا كنتِ تعانين من الوزن الزائد، استشيري اخصائية التغذية لكي تعد لكِ برنامجاً غذائياً مناسباً لفقدان الوزن بشكل صحّي. فالتخسيس يساعدك على استعادة رغبتك الجنسية.

 

- تناولي اكبر قدر ممكن من الخضار والفاكهة ما يزيد من تدفق الدم الى الاعضاء التناسلية وخصوصاً الكرفس، الفراولة، الخوخ، المانجو، الافوكادو والموز.

 

‪ما رأيك ؟