جربي هذه الأطعمة الكفيلة بزيادة الرغبة الجنسية عندك!

جربي هذه الأطعمة الكفيلة بزيادة الرغبة الجنسية عندك!

إذا كان الجنس هو جوهر جميع العلاقات الزوجية، فان الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية هي العنصر الأساسي لجميع العلاقات الجنسية. وهناك شيوع لتراجع الرغبة الجنسية في النساء بعد سن معينة وهذا قد يؤدي إلى مزيد من الاضطرابات الجدية في الرغبة الجنسية. فنادرا ما تظهر هذه المشكلة في الرجال الذين، من ناحية أخرى، هم أكثر قلقا بشأن عدم القدرة على الانتصاب. فعلى الرغم من عدم وجود نظريات ثابتة تفسر حالات تراجع أو انخفاض الرغبة الجنسية في الإناث، فان هناك عدد غير قليل من الظروف التي قد تؤدي إلى هذه الحالات.

 

فخلال فترات تقلب الهرمونات التي تشمل ما بعد الولادة، الفترة التي تسبق انقطاع الطمث، وفترة انقطاع الطمث، معظم النساء يبدأن بالشعور بانخفاض الدافع الجنسي، الأرق، اضطرابات في الجهاز الهضمي، تغيرات في المزاج، الهبات الساخنة، التعب، وزيادة الوزن. هذه الأعراض تجعل المرأة تشعر بالسوء وهذا ما يؤدي الى انخفاض الرغبة بالجنس. ولذلك، فإن عند معظم النساء الشعور بالتحسن النفسي والجسدي هو الخطوة الاهم لتحسين الرغبة الجنسية.

 

إليك بعض الأطعمة التي تساعد على استعادة الرغبة الجنسية التي تبحثين عنها:

 

التوت لاستعادة وتنشيط الرغبة الجنسية

 

يساعدك التوت على العودة إلى الطريق السليم بمجرد تناول بضع حبات منه في فترة المساء. فإضافة إلى غناه بالكيماويات النباتية، يعتبر الحل الأمثل لاستعادة وتنشيط الرغبة الجنسية لديك. اكتفي بعشر حبات منه وسرعان ما تلاحظين الفرق.

 

البروكولي لتسهيل وصول الدم إلى الأعضاء

 

سواء تناولته نيئا أو مسلوقا أو مقليا، يمكنك الحصول على نسبة عالية من الفيتامين C  بتناوله لغناه به. علما ان الفيتامين C  يساعد في تسهيل وصول الدم إلى الأعضاء. ولا ننسى تأثير البروكولي على الرغبة الجنسية لدى المرأة. تناوليه مساء سواء في السلطة أو مع اللحم للاستفادة من ميزته هذه.

 

التين لرفع إفرازات كيماويات الجاذبية الجنسية

 

ليصبح زوجك عاجزاً عن مقاومتك، إليك الحل بتناول التين الذي يعيدكما إلى سنوات المراهقة. إذ يساعد التين على زيادة الخصوبة ورفع إفرازات الفيرمونات.

 

البطيخ لزيادة الرغبة الجنسية

 

لطالما عرف الشوكولا  كأبرز الاطعمة المرتبطة بالرغبة الجنسية لاحتوائه على مكونات ترفع مستويات الأندورفينات والسيروتونين، لكن في الواقع يحتل البطيخ الأحمر موقعا أهم في هذا المجال. فصحيح أن قطعة البطيخ الأحمر تحتوي على الماء في نسبة 92 في المئة منها، إلا أن نسبة الـ8 في المئة المتبقية تحتوي على كل المكونات الغذائية اللازمة للصحة الجنسية ولزيادة الرغبة الجنسية حتى.

 

البيض لمعالجة العجز الجنسي

 

كيفما اخترت تناوله، تستفيدين من ميزات البيض الذي يؤمن لك الطاقة لغناه بالبروتينات إلى جانب قلة الوحدات الحرارية فيه. كما يتميز بغناه بالحمض الدهني L-Arginine الذي تبينت أهميته في معالجة العجز الجنسي.

 

الزعفران لرفع الطاقة الجنسية

 

إلى جانب أهميته في معالجة مشكلات المعدة، للزعفران تأثير مهم على الحياة الجنسية وعلى الطاقة الجنسية. يمكنك تناوله في الحساء أو الشاي أو مع الأرز.

 

الزنجبيل لتقوية الرغبة الجنسية

 

يساعد الزنجبيل على تقوية الرغبة الجنسية سواء تناولته نيئا أو في الشاي أو كمكمل غذائي.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الرغبة الجنسية عبر موقع صحتي:

 

لصحة جنسية جيدة ركزوا على هذه الفيتامينات

غياب الرغبة، اسبابها الطبية والشخصية

تفادوا الأسباب التي تؤدي الى تعارض الرغبة الجنسية بين الزوجين

‪ما رأيك ؟