هل من المفضل استخدام السدادة القطنية؟

هل من المفضل استخدام السدادة القطنية؟

هناك صراع دائم بين استخدام الفوط القطنية المسطحة والسدادات القطنية ولكن هناك ما يكفي من الأدلة التي تكفي لإثبات أن الفوط النسائية المسطحة هي أفضل بكثير من حيث الصحة العامة، ولكن سنقم لكم عبر موقع صحتي طريقة استخدام السدادة القطنية وفوائد هذه السدادة القطنية مقارنة مع الفوط الصحية.

 

طريقة استخدام السدادة القطنية

 

استعمال السدادة القطنية أو التامبون له إيجابيات مثل القدرة على السباحة أو ممارسة الرياضة، فوجود التامبون في مهبلك لا يعيق هذه النشاطات. لمساعدتك في وضعها، قد تكون مزودة بأنبوب رفيع. وهو عبارة عن أنبوب من البلاستيك أو الورق المقوى موجود حول التامبون. وفي داخل هذا الأنبوب يوجد أنبوب أرق يدفع التامبون إلى مكانها في المهبل. هناك نوع آخر من التامبون يأتي دون أنبوب، وإدخالها إلى المهبل يتم بواسطة دفعها بإصبعك. ومن التامبون أحجام مختلفة (سوبر رفيعة، العادية، سوبر بلس) التي يمكنك استخدامها اعتمادا على غزارة تدفق دم الطمث عندك.

 

خيار الانتقال من الفوط المسطحة للسدادات القطنية هو غالباً ما يكون نتيجة تأثر بعض النساء بأراء الاصدقاء والاقارب بدلاً من التفكير بالصحة العامة ومضار استخدام السدادات القطنية. فعلى الرغم من أن استخدام السدادات قطنية له بعض المزايا، وخاصة في موسم الصيف وأثناء السباحة، ولكن لا بد من الحذر من المضار التي يمكن أن تسببها هذه السدادات القطنية، إذ تأوي البكتيريا الغير طبيعية لتتجمع في المنطقة الحساسة، بالإضافة الى دم الحيض الذي تراكم بدوره داخل هذه المنطقة ايضاً. مما يجعله بمثابة بيئة سهلة للكائنات الحية الدقيقة لتتكاثر وتنمو في الداخل أيضاً، وبالتالي تعزيز العدوى مثل متلازمة الصدمة السامة نتيجة تجمع البكتيريا.

 

ونظراً لتكون السدادات القطنية من ألياف حرير صناعي التي تتكون من خيوط صغيرة من البلاستيك، يعتقد أن ألياف الحرير الصناعي يمكن أن يسبب انقطاعات في جدران المنطقة الحساسة أثناء وضع وإزالة السدادة القطنية، وبالتالي ترك هذه المنطقة عرضة للالتهابات العديدة.

 

اقرأوا المزيد عن الافرازات المهبلية عبر الروابط التالية:

 

العادة الشهرية و حياتك اليومية

متى يجب ان تقلقي من الافرازات المهبلية؟

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل

‪ما رأيك ؟