عادات سيئة تؤثر على صحة المهبل... ابتعدي عنها!

عادات سيئة تؤثر على صحة المهبل... ابتعدي عنها!

تتبع المرأة في الكثير من الأحيان عادات تعتفد بأنها مفيدة إلا أن العكس هو الصحيح في أغلبية الأحيان، من هنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك وللعناية بصحتك الجنسية عادات سيئة تؤثر على صحة المهبل لكي تتفادي القيام بها لأنها بالطبع مؤذية للصحة ككل فنمو البكتيريا أمر غير مرغوب به في أي مكان من الجسم، لذلك تابعينا عن كثب واعملي كل ما يعود خيراً على صحتك وأعضاءك ككل. 

 

- الملابس الداخلية المصنوعة من الخامات الصناعية هي من العادات السيئة التي تؤثر على صحة المهبل لأنها تعزز من نمو البكتيريا الضارة لذلك ابتعدي عنها بخاصة تلك التي تأتي بخط رفيع واستبدليها بالملابس الداخلية القطنية.

 

- إزالة شعر العانة هو من العادات السيئة التي تؤثر على صحة المهبل لأن الجلد في تلك المنطقة حساس ويتعرض لجروح فتنمو فيها البكتيريا الضارة والفيروسات والحلاوة أيضاً مسيئة لأنها تدمر الخلايا العصبية في المنطقة.

 

- استخدام الدوش المهبلي هو من بين العادات السيئة والتي تؤثر على صحة المهبل لأنها قد تكون خطيرة وتؤثر سلباً على صحة الأعضاء الجنسية وعلى الرحم بشكل خاص لأنها تفقد التوازن الطبيعي للبكتيريا وتسبب العقم للمرأة.

 

- تناول السكر عدا عن أنه من العادات الصحية السيئة إلا أنه يضر بصحة المهبل لأنه يساهم في نمو البكتيريا فيه.

 

- غسل المهبل بالغسول الذي يحمل رائحة عطرة وقوية قد يكون غير ملائم لأنه من الممكن أن يشكل حساسية جلدية في تلك المنطقة الأمر الذي يؤدي الى الشعور بالحكة مع احمرار في الجلد.

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع المهبل من خلال الروابط التالية من موقع صحتي: 

 

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن الالتهابات المهبلية

هذا هو مرض المشعرات المهبلية

‪ما رأيك ؟