كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

كيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟

لعلّ الالتهابات المهبلية من أكثر المشاكل الصحية التي تتعرض لها المرأة وتسبب لها إزعاجا وضيقاً كبيراً، وتظهر على شكل الحكة والافرازات المهبلية او تغير رائحة المهبل. فكيف يمكن علاج الالتهابات المهبلية؟ هذا ما سنكشفه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

علاج الالتهابات المهبلية

 

قبل التطرق الى علاج التهابات المهبل علينا أن نفرق بين انواعها. فهناك انواع عدة من التهابات المهبل او الالتهابات الفطرية المهبلية والتي يملك كل واحدة منها علاج مختلف. ومن هنا. اهمية للتشخيص الصحيح والعلاج السليم والسريع، الوقاية والنظافة الشخصية. ويعتمد العلاج على تشخيص سبب التهابات المهبل ويكون بتناول ادوية محددة يحددها الطبيب مع استعمال كريم موضعى للمهبل ويكون فترة العالج من ثلاث الى سبعة ايام وقد يكون العلاج الهرموني احد طرق علاج التهابات المهبل الناتجة عن ضمور المهبل.

علاج التهابات المهبل او الالتهابات الفطرية المهبلية يتم بواسطة استخدام المضادات الحيوية، وكذلك الامر بالنسبة لتلوث الالتهاب البكتيري، فيما يستند علاج الفطريات في معظم الحالات على مضادات للفطريات ولا بد من استشارة الطبيب في هذا المجال لتحديد الدواء المناسب. من المهم أن نذكر أن علاج الالتهابات الفطرية المهبلية هو ضروري بالنسبة للنساء في الفترة التي يخضعن فيها لعمليات مثل الولادة، الولادة القيصرية، الإجهاض بسبب خطر تلوث الجرح.

 

ونذكركِ بأنّ النظافة الجيدة يمكن ان تساعد على منع التهاب المهبل. كما أنها تساعد على تخفيف بعض الأعراض وتعزز الشفاء العاجل، اضافة الى تغيير الملابس الداخلية الخاصة بك يوميا وغسلها في الماء الساخن مع تجنب الغسل الزائد لمنطقة المهبل، والابتعاد عن استخدام الصابون لغسل المنطقة التناسلية.

 

اقرأوا المزيد عن طرق العناية بالمهبل من خلال الروابط التالية:

 

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل

ما لا تعرفينه عن جفاف المهبل وعلاجاته

كل ما تحتاجين معرفته عن التهابات المنطقة الحميمة

‪ما رأيك ؟