كل ما تحتاجين معرفته حول الإفرازات البيضاء قبل النوم

كل ما تحتاجين معرفته حول الإفرازات البيضاء قبل النوم

بالطبع سمعت مسبقاً عن الافرازات البيضاء التي تحدث للمراة قبل الخلود الى النوم، وهذا الامر قد اثار العديد من التساؤلات لديك حيال سبب بروزها، وكيفية التخلص منها. كل هذه التساؤلات تجدين اجوبتها في المقال التاي من صحتي حول افرازات بيضاء قبل النوم، لذا لا تتواني عن مطالعة المقال. 

 

أولاً، هذه الإفرازات هي أمر طبيعي في جسم المراة ولا داعي لأن تشير في بعض الاحيان الى حالات مرضية تثير القلق، خصوصاً مع اقتراب موعد الدورة الشهرية. وتكثر هذه الافرازات في هذه الفترة نتيجة عمل المهبل المرتفع في هذا الاطار. 

 

ثانياً، غالباً ما لا تترافق الافرازات البيضاء قبل النوم مع الروائح القوية أو الكريهة، ومتى حصل هذا الامر فهذه اشارة الى أنها افرازات طبيعية ينتجها المهبل نتيجة الوظيفة الجسمية الموكلة اليه، وللحفاظ على رطوبته. 

 

ثالثاً، متى ترافقت هذه الافرازات مع الرائحة القوية، فمن المفضل حينها اتخاذ الحيطة والحذر، فمن الممكن ان تكون ناتجة عن التهابات في منطقة المهبل، أو في عنق الرحم. وهذا الامر يصبح مصدر ازعاج واهماله قد يؤدي الى تفاقم الحالة التي تعانيها المرأة، لذا عليها في هذه الحالة الاسراع لاستشارة الطبيب المختص. 

 

رابعاً، من ابرز الاسباب التي تؤدي الى بروز الافرازات البيضاء قبل النوم هو احتقان المهبل، خصوصاً في الاسبوعين السابقين لموعد الدورة الشهرية، حيث تكثر افرازات الرحم، ومن هنا فإن مساء تصبح هذه الافرازات اكثر تجلياً نتيجة عدم تحركك الشديد كما في النهار. 

 

سادساً، من الناحية الأخرى، فمن الممكن أن تشير هذه الافرازات البيضاء قبل النوم الى وجود بعض الامراض المنقولة جنسياً، خصوصاً إذا ما ترافقت مع بعض الأوجاع في اسفل البطن أو في منطقة الحوض. في هذه الحالة، زيارة الطبيب للمعالجة امر اساسي وضروري. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الافرازات من خلال الروابط التالية: 

 

هل يجب ان تقلقي من الافرازات البيضاء؟

لماذا لا يجب ان تقلقي من الافرازات المهبلية خلال العلاقة الحميمة؟ 

متى يجب ان تقلقي من الافرازات المهبلية؟

‪ما رأيك ؟