كيف تعرفين انك تعانين من تكيس المبايض؟

كيف تعرفين انك تعانين من تكيس المبايض؟

قد لا تعرف الكثير من الفتيات على أن تكيس المبايض هو مرض يصيب كثيراً منهن، حيث يبدأ منذ مرحلة البلوغ. وفي حين تتعدد الاسباب التي قد تؤدي الى حدوث هذه المشكلة عند الكثير من الفتيات والتي لا يمكن علاجها الا من خلال العمليات الجراحية، الا ان السبب الاساسي قد يكون ناجماً عن قضية متلازمة تتضمن ضعفاً في الإباضة مما يؤدي إلى عدم انتظام في الدورة. فما هي اعراض تكيس المبايض؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أعراض تكيس المبايض

 

هناك الكثير من الاعراض التي قد تشير الى امكانية اصابة الفتاة أو حتى المرأة بتكيس المبايض ولعل ابرز هذه الاعراض الإصابة بالسّمنة والزّيادة السّريعة في الوزن، وتراكم الدّهون في كثير من الحالات في المنطقة السُّفلية من الخصر، الأمر الذي يترافق في كثير من الأحيان مع الشّعور بالكآبة والإحباط الدّائمين، وخاصة عند تأخّر الحمل. 

 

هذا فضلاً عن ارتفاع ضغط الدّم، أو انخفاضه بشكل حادّ، وحدوث آلام شديدة في المعدة، والمبيض، وأسفل البطن، أو حتى الإصابة بآلام غير محتملة في الرّأس وملازمة الصّداع، والشّعور بالدّوخة والغثيان. 

 

ومن الاعراض التي تشير ايضاً الى امكانية وجود تكيس في المبايض، هي ظهور حب الشّباب بكثرة على وجه المرأة على ان ينتشر بعدها إلى كافّة أعضاء الجسم، إضافة الى الإصابة باضطراب في مواعيد الدّورة الشّهرية مع ما يرافقها من ألم في المنطقة السُّفلى من البطن والحوض. 

 

هذا فضلاً عن انتشار شعر الجسم بشكل واضح وكبير أضعاف ما كان عليه سابقاً، وظهوره في مناطق لم يكن موجوداً فيها كمنطقة ما حول الثّديين وحول الفخذين والوجه.

 

ومن هنا يتم التشديد على انه ما ان تشعر الفتاة أو المرأة باي عارض من هذه الاعراض التي سبق ذكرها، يجب عليها التوجه فوراً الى الطبيب المختص نظراً لما قد يتركه هذا الأمر من انعكاسات سلبية عليها وعلى صحتها لا سيما لناحية ارتفاع نسبة إصابة المرأة بسرطان الرحم وبمرض السكّري.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن تكيس المبايض من خلال موقع صحتي:

 

كلّ ما يجب ان تعرفيه عن تكيس المبايض

د. ساندرا الحاج تشرح لكِ اكثر عن متلازمة تكيس المبايض

هذه الاعراض دليل على تكيس المبيض

‪ما رأيك ؟