ما هي أبرز المشروبات التي تنزل الدورة؟ اليكِ ثلاثة منها

ما هي أبرز المشروبات التي تنزل الدورة؟ اليكِ ثلاثة منها

مشروبات كثيرة يمكن أن توفّر الإفادة للمرأة على مختلف الأصعدة، ومنها المشروبات المساعدة على إنزال الدورة. وفي هذا المقال من صحتي، تتعرفين معنا على أبرز مشروبات تنزل الدورة الشهرية لدى النساء، كي تتمكني من العمل على تنظيمها من دون الحاجة إلى تناول الأدوية التي يمكن أن تشكّل تأثيراً خطراً على سلامتك الجسدية. إطلعي من خلال هذا المقال على لائحة أبرز مشروبات تنزل الدورة. 

 

الشاي 

 

على إختلاف أنواعه يساعد الشاي على إنزال الدورة، ولكن النوع الأكثر فعالية هو الشاي ببتلات الورد الحمراء، فهو يساهم إلى حد كبير في التخفيف من الشعور بالاكتئاب، الأمر الذي يساعد على تهدئة الكبد، وبالتالي تتمكنين من تنظيم موعد الدورة الشهرية والتخفيف من عدم انتظامها. فالشاي يعتبر من المشروبات المساعدة إلى حد كبير في إنزال الدورة الشهرية. 

 

القرفة المغلية

 

تساعد القرفة المغلية على إنزال الدورة الشهرية، وفي هذا الإطار، يمكن للمرأ ان تقوم بغلي عودين من القرفة الطبيعية في كوب من الماء، وبالتالي تناول هذا المشروب بشكل يوميّ عند المساء، ما يساعد على الإسترخاء والتمتّع بالأعصاب الهادئة والمسترخية، وما يترافق مع ذلك من تشنجّات تصاحب الدورة الشهرية والتي قد تعيق نزولها في بعض الاحيان.

 

البقدونس

 

هل تعلمين أن باستطاعة البقدونس أن يساعدك على انزال الدورة الشهرية في موعدها، وهذا الأمر يحتاج إلى بعض الوقت لتحضيره، من خلال غليّ بعض أوراق البقدونس في وعاء متوسّط الحجم مغمور بالماء، وما عليك سوى شرب هذا المشروب ساخناً عند المساء من كل يوم، لتحصلي على النتيجة المطلوبة. فالبقدونس يساعد على التخفيف من التشنجات ويساعد على إرخاء الأعصاب ويمنح الإسترخاء للجسم، ما يسهذل بالتالي نزول الدورة الشهرية في موعدها.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الدورة الشهرية من خلال موقع صحتي:

 

اعراض تعلمك باقتراب الدورة الشهرية!

6 وصفات طبيعية تساعدكِ على إنزال الدورة الشهرية!

لتفادي آلام وتشجنات الدورة الشهرية... إلجأي الى هذه المشروبات!

‪ما رأيك ؟