ما هي الأسباب النفسية التي تمنع المرأة من الوصول إلى النشوة؟

ما هي الأسباب النفسية التي تمنع المرأة من الوصول إلى النشوة؟

مجموعة من العوامل والأسباب يمكن أن تؤدي إلى عدم وصول المرأة إلى النشوة خلال العلاقة الحميمة مع الزوج، وفي هذا الإطار، يمكن لموقع صحتي أن يفيدكنّ في هذا الموضوع حيث يتطرّق في مقاله هذا إلى أبرز الأسباب النفسية لعدم وصول المرأة إلى النشوة، لا سيما ان الكثيرات يجهلن هذا الأمر. 

 

التصوّر المسبق للعلاقة الحميمة

 

في بعض الأحيان يؤثر التصوّر المسبق للعلاقة الحميمة على حالة المرأة النفسية، حيث إنها تكوّن صورةً نمطية معيّنة في فكرها وتصدّقها من دون التنبّه إلى الإختلاف بين الرجل والمرأة وإلى التنوّع في العلاقة، الأمر الذي يجعلها في حالة من الرفض غير الواعي للعلاقة الحميمة ما يصعّب عليها فرصة الوصول إلى النشوة نتيجة عدم إقامة العلاقة الحميمة بالطريقة التي تحفظها.

 

التعب العصبيّ الشديد

 

حين تشكو المرأة من الصعوبة في التركيز والتفكير ولا تشعر بالراحة الذهنية والفكرية، فهي في هذه الحالة تعاني من سوء الحالة النفسية حيث يكون من الصعب على المرأة التأقلم مع الزوج والتفاعل معه في العلاقة الحميمة، وهذا الأمر يعتبر مضراً جداً للعلاقة، ما يجعل المرأة في حالة يصعب فيها الوصول إلى النشوة. لذا على المرأة أن تتنبّه إلى أن التعب الجسدي لا يجب أن يؤثر على الحالة النفسية، ومتى شعرت أنها متعبة نفسياً، لا يجب عليها الإستمرار في العلاقة الحميمة. 

 

الغضب والحزن

 

هذان الأمران اللذان غالباً ما تمرّ بهما المرأة يعتبران من أبرز الأمور المؤثر على الرغبة الجنسية لديها، حيث إن الحالة النفسية الناجمة عن هذين الأمرين تتعبر سيئة للغاية ويمكن أن تنعكس سلباً على حالتها الجنسية، وبالتالي فهي تعاني من عدم القدرة على الوصول إلى النشوة خلال العلاقة مع الزوج. من هنا أهمية إدراك أن الحزن والغضب يخفّفان من الرغبة لدى المرأة، ومحاولة تهدئتها وإسعادها قبل متابعة العلاقة الحميمة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن النشوة عن المرأة من خلال موقع صحتي:

 

كيف يبلغ الزوجان النشوة الجنسية؟

ما الذي يحول دون وصول المرأة إلى النشوة؟

معلومات مهمة جداً يجب ان تعرفيها عن النشوة عند المرأة!

‪ما رأيك ؟