هذه العوامل تؤدي الى معاناتكِ من آلام أسفل البطن أثناء الايلاج!

هذه العوامل تؤدي الى معاناتكِ من آلام أسفل البطن أثناء الايلاج!

الم اسفل البطن اثناء الايلاج

خلال العلاقة الحميمة، ونتيجة العديد من الظروف المرضيّة المجتمعة، فد تواجه المرأة الكثير من الأوجاع في منطقة أسفل البطن أثناء عملية الايلاج، ما يؤدي الى نفورها من هذا الإتصال الجنسيّ وبالتالي الإبتعاد عن شريك حياتها، ما يهدد نجاح الزواج وإستمراره.

 

فما أسباب ألم أسفل البطن أثناء الايلاج؟

 

- الشدّ العضلي حيث أن توتر عضلات الحوض والبطن أثناء ممارسة الجنس أو اللجوء الى تجربة أوضاع جنسية مختلفة قد يؤدي أحياناً إلى التشنج والألم في منطقة أسفل البطن ما يسبب الشعور بالاوجاع والإنزعاج. وهنا نشير الى أن هذه التشنجات تزول بشكل تلقائي وبغضون دقائق قليلة.

 

- إن البلوغ الى رعشة الجماع هو من العوامل التي قد تسبب التشنجات والآلام المتكررة في البطن، وذلك يحدث عند المرأة نتيجة إنقباضات لا إرادية تصيب العضلات في منطقة الحوض.

 

- كثيرة هي مشاكل الجهاز الهضمي التي تسبب تقلصات البطن عند السيدات خلال عملية الإيلاج، مع الإشارة الى أن هذه الحالة تترافق عادةً مع أعراض أخرى كالإمساك والغازات، ومتلازمة القولون العصبي والتي تسبب الآلام أيضاً خلال العلاقة.

 

- إضطرابات المثانة أو الجهاز البولي قد تترافق مع آلام في أسفل البطن خلال ممارسة الجنس، حيث أن المثانة تقع أمام الرحم مباشرة، ما يزيد من إحتمال الشعور بالأوجاع خلال الجماع.

 

- من المعلوم أن الأمراض المنقولة جنسياً مثل الكلاميديا والسيلان وغيرها تؤدي الى المعاناة من الكثير من الالتهابات التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ومن الشائع أن هذه الأمراض قد تسبب تقلّصات وآلام البطن أثناء وبعد ممارسة الجنس.

 

- ألم أسفل البطن أثناء الايلاج قد يعود نتيجة المعاناة من التشنج المهبلي عندما تنقبض العضلات المهبلية بشكل لا إرادي خارج عن السيطرة. ولتخطّي هذه الحالة ينصح باللجوء الى تمارين الاسترخاء أو رياضة قاع الحوض القادرة على علاج هذه المشكلة بشكل أساسي ونهائي.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الآلام أثناء الجماع:

إذا كنت تشعر بالألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة... إليك الأسباب!

أسباب كثيرة تسبب لكِ آلام البطن أثناء العلاقة الزوجية... فما أبرزها؟

الآلام أثناء الجماع قد تواجهكِ... فما أسبابها؟ وطرق علاجها؟

‪ما رأيك ؟